ما بقي في البال من الجولة الخامسة من مرحلة الصعود في الرابطة الثانية: السعيدي يواصل العزف المنفرد وهلال الشابة يشّع بعد 4 جولات

جرت رياح الجولة الخامسة من مرحلة الصعود في بطولة الرابطة المحترفة الثانية

بما اشتهاه نادي حمام الانف حيث تمكن فريق الضاحية الجنوبية من تحقيق انتصاره الثالث على التوالي والرابع في مرحلة «البلاي أوف» على حساب اولمبيك سيدي بوزيد بهدفين لصفر رافعا الفارق الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه وهو اتحاد تطاوين الى 4 نقاط في جولة واصل فيها مهاجمه عثمان السعيدي تأكيد تألقه وإمكانياته العريضة بتسجيل هدفه الثامن في مرحلة الصعود فيما تكبد الاولمبيك هزيمته الثانية.
استعاد اتحاد تطاوين موقعه في كرسي الوصافة بعد فوزه على سكك الحديد الصفاقسي بهدفين مقابل هدف متجاوزا عثرته امام نادي حمام الانف فيما ابتسم الحظ لهلال الشابة حيث تزامنت الجولة الاخيرة مع انتصاره الاول على حساب قوافل قفصة عن طريق ضربة جزاء سجلها هيثم قلولو.

الهدف الثامن للسعيدي
واصل نادي حمام الانف حصاده الايجابي بتحقيق الفوز الرابع في مرحلة التتويج و الثالث على التوالي وانتصر فريق بوقرنين على اولمبيك سيدي بوزيد بهدفين لصفر حاملا توقيع عثمان السعيدي الذي سجل بالمناسبة هدفه الثامن في مرحلة البلاي أوف بعد ثنائية في الجولة الاولى امام سكك الحديد الصفاقسي وثلاثية في الجولة الثالثة في مرمى هلال الشابة قبل أن يسجل ثنائية جديدة امام اتحاد تطاوين في الجولة الرابعة وهدفا في الجولة الاخيرة امام اولمبيك سيدي بوزيد وبعد 5 جولات من مرحلة الصعود يتوصل لاعب آخر من فريق بوقرنين الى التهديف وهو قاسم عوني. هداف «الهمهاما» أعادنا الى ذكريات الزمن الجميل حيث المهاجم الهداف المسيطر بالطول و العرض على الحصيلة التهديفية لفريقه خاصة ان المواسم الاخيرة ندرت فيها هذه الخاصيات وبتنا أحيانا نجد مهاجمين يسجلون طيلة موسم كامل اهدافا تعد على اصابع اليد الواحدة ومدافعين يتولون عنهم هذا الدور في مشهد كروي مليء بالغرائب و العجائب.
علما ان نادي حمام الانف انتصر للمرة الثالثة في المواجهة الخامسة مع اولمبيك سيدي بوزيد بما انه سبق له الفوز على نفس الفريق ذهابا و ايابا في موسم (2015 - 2016) بهدف دون رد.

الهمهاما لا يعرف التعادلات
يبقى فريق الضاحية الجنوبية الوحيد من بين سداسي مرحلة الصعود الذي لم يعرف التعادلات رغم انه حقق في المرحلة الاولى رقما قياسيا بـ10 تعادلات. اما اكثر الفرق تعادلا فهو اتحاد تطاوين الذي اقتسم النقاط في مناسبتين في حين انه لم يعرف طيلة المرحلة الاولى من البطولة سوى تعادلين.

الثنائية الثالثة لاتحاد تطاوين
تمكن اسامة البوبكري في المباراة الاخيرة من تسجيل الثنائية الثالثة لاتحاد تطاوين منذ بداية الموسم بما ان اول ثنائية تحققت في الجولة السابعة من المرحلة الاولى عن طريق محمد علي بن عبد السلام امام اتحاد تطاوين وفي الجولة الثانية من مرحلة الصعود سجل نفس اللاعب امام اولمبيك سيدي بوزيد، علما ان في رصيد الفريق ثلاثية وحيدة بطلها بيضا محمد علي بن عبد السلام في الجولة السادسة عشرة امام مستقبل القصرين.

بين أفضل وأضعف هجوم
كانت مواجهة نادي حمام الانف واولمبيك سيدي بوزيد حوارا بين افضل هجوم في المجموعة وهو فريق بوقرنين الذي سجل 9 اهداف 5 منها في الاشواط الاولى واضعف هجوم لأبناء سيدي بوزيد الذين اكتفوا بتسجيل 4 اهداف في 5 مباريات.

أضعف دفاع
اهتزت شباك كل من سكك الحديد الصفاقسي وهلال الشابة 9 مرات خلال مرحلة الصعود ليكونا بالتالي اضعف الخطوط الدفاعية أما الدفاع الأكثر حصانة فهو من نصيب قوافل قفصة واتحاد تطاوين بقبول 4 اهداف.

الهلال يضع حدا لسوء الحظ
تمكن هلال الشابة من القطع مع السلسلة السلبية وتحقيق اول انتصار في مرحلة الصعود على حساب قوافل قفصة بهدف لصفر بعد اكثر من شهر بما ان آخر فوز كان في المرحلة الاولى وتحديدا يوم 2 مارس مع اولمبيك سيدي بوزيد ضمن الجولة الثامنة عشرة من السباق. وانتظر الفريق الى الدقيقة الثالثة من الوقت البديل للمباراة (90+3) ليحقق الفوز عن طريق ضربة جزاء نجح في تنفيذها هيثم قلولو وهي بالمناسبة ضربة الجزاء الثانية التي تعلن لفائدة الهلال هذا الموسم والاولى خلال مرحلة الصعود فيما أعلنت ضده 8 ضربات جزاء.

3 جولات دون فوز
تواصل نزيف النقاط المهدورة بالنسبة الى سكك الحديد الصفاقسي حيث عجز الفريق عن الفوز في الجولات الثلاث الأخيرة متكبدا هزيمته الثانية على التوالي والثانية خارج القواعد في مرحلة الصعود وقبل الفريق 6 اهداف في الجولات الثلاث الاخيرة فيما سجل اربعة أهداف ولا يزال يبحث عن انتصاره الثاني في المرحلة الحاسمة من البطولة حيث انه في رصيده انتصار وحيد تحقق امام هلال الشابة في الجولة الثانية بنتيجة (3 - 1).

الهزيمة الثانية كضيف
تكبدت قوافل قفصة هزيمتها الثانية كضيفة خلال مرحلة الصعود وذلك أمام هلال الشابة بهدف لصفر في ملعب طبلبة وسبق للفريق ان انهزم في الجولة الاولى امام اولمبيك سيدي بوزيد في ملعب حمدة العواني بالقيروان بهدف لصفر كذلك.

نتائج الجولة الخامسة من مرحلة الصعود
نادي حمام الأنف - اولمبيك سيدي بوزيد (2 - 0)
هلال الشابة - قوافل قفصة (1 - 0)
اتحاد تطاوين - نادي سكك الحديد الصفاقسي (2 - 1)

الترتيب:
1 ـ نادي حمام الانف 12
2 ـ اتحاد تطاوين 8
3 ـ قوافل قفصة 7
ـ اولمبيك سيدي بوزيد 7
5 ـ هلال الشابة 4
ـ سكك الحديد الصفاقسي 4

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499