المنتخب الوطني: إصابة بن عمر ...وسيناريو علي معلول

مع اقتراب موعد مونديال روسيا في الفترة الممتدة بين 14 جوان و15 جويلية،يزداد الحرص

في كواليس المنتخبات المشاركة على الاستعداد الجيد للحدث العالمي وجاهزية رصيدها البشري لكن تبقى الإصابات في هذه الفترة بالذات العدو اللدود لحسابات المدربين خاصة إذا كانت تتعلق بأحد العناصر المؤثرة في المجموعة وفي هذا الإطار يتنزل موضوع اصابة محمد أمين بن عمر الذي اسال الكثير من الحبر.

لكن في خضم العد التنازلي للمشاركة العالمية الخامسة لنسور قرطاج، طفت على السطح إشكالية اصابة متوسط ميدان الاهلي السعودي محمد أمين بن عمر وضرورة خضوعه الى تدخل جراحي من عدمه بعد الإصابة على مستوى الركبة التي تعرض لها في المباراة الودية بين منتخبنا الوطني ونظيره الإيراني يوم 23 مارس المنقضي بملعب رادس. ولئن اكد بيان الجامعة التونسية لكرة القدم أن الدكتور سهيل الشملي طبيب المنتخب الوطني قرر بعد استشارة طبية موسعة عدم خضوع اللاعب الى تدخل جراحي والاقتصار على العلاج الطبيعي لمدة تتراوح ما بين 15 و21 يوما يأتي ذلك في وقت أكد فيه حاتم جمعة طبيب الأهلي السعودي وهو تونسي الجنسية ان الكشوفات التي أجراها اللاعب بعد عودته الى

السعودية اثر مشاركته مع المنتخب في ودية إيران أثبتت ضرورة إخضاعه الى تدخل جراحي بالمنظار على سبيل الوقاية حتى لا تكون هناك مضاعفات محتملة لاحقا.وحتى طبيب النجم الساحلي جلال دحمان الذي تم الزج بإسمه كذلك بل تشير المعطيات الى أن دحمان يوافق رأي الإطار الطبي لأهلي جدة في ضرورة إجراء عملية جراحية...كل ذلك يثير عديد نقاط الاستفهام بشأن رأي الإطار الطبي للمنتخب الوطني الذي خالف آراء البقية في موضوع من المفترض أن يكون التشخيص فيه متطابقا إلا إذا كانت هناك حسابات أخرى وتخوفات من أن يتسبب التدخل الجراحي الذي سيخضع له اللاعب السابق للنجم في حرمان المنتخب من خدماته في كأس العالم، لكن إذا كان الأمر كذلك يجب التفكير أيضا في صحة اللاعب و تجنب المضاعفات التي قد تنجرّ عن هذا التعنّت في التعامل مع ملفه الصحي. موضوع بن عمر يعيد الى الأذهان مضاعفات اصابة علي معلول ظهير ايسر الاهلي المصري بعد أن تم اشراكه في مباراة ليبيا ضمن تصفيات المونديال ليثير ذلك غضب ادارة الفريق المصري.

تتويج جديد للخزري
أوردت صحيفة «ليكيب» الفرنسية ترتيبا يخص أفضل 5 لاعبين من حيث الثمن والأداء في دوري الدرجة الأولى الفرنسية، وضمت القائمة لاعبنا الدولي وهبي الخزري متوسط ميدان ستاد رين الذي احتل المرتبة الثالثةبعد البرازيلي غوستافو محترف اولمبيك مارسيليا والدومينيكي ماريو دياز لاعب موناكو. وتواصلت نجاحات الخزري مع تألقه في الدوري الفرنسي حيث تم اختياره سابقا في المركز الخامس ضمن ترتيب افضل لاعب مؤثر في الدوريات الاروبية في التصنيف الذي اصدره المركز الدولي للدراسات الرياضية في سويسرا مما يرجح بقوة رحيله عن الفريق الفرنسي بعد نهاية فترة اعارته من سندرلاند الانقليزي رغم رغبة ادارة رين في شراء عقده بصفة نهائية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499