كرة السلة: اليوم الجولة العاشرة من مرحلة تفادي النزول الدالية والشبيبة لفك الشراكة ...ومستقبل المرسى لمغادرة القاع

على بعد أمتار قليلة وتحديدا 4 جولات من نهاية سباق مرحلة تفادي النزول من بطولة القسم الوطني

«أ» لكرة السلة ارتفعت وتيرة التنافس من اجل ضمان مكان بعيد عن الحسابات ومناطق الخطر، الفوز بات العنوان الابرز لطموحات الفرق ولا مفر منه لأن أية نتيجة أخرى تبعثر الحسابات وتضع الفريق في دوامة المجهول.
تدرك اليوم مرحلة تفادي النزول من القسم الوطني «أ» لكرة السلة جولتها العاشرة بما تختزله من فرجة وتشويق وحبس انفاس من اجل تحقيق الهدف الاهم وهو تمديد الاقامة في قسم الاضواء ومع اقتراب السباق من النهاية لم يعد مسموحا بمزيد العثرات بل هذه مرحلة اثبات الذات، تكون او لا تكون ...تكسب الحوارات مع المتنافسين او تحزم حقائب الرحيل الى الوطني «ب».

حوار غير مباشر بين قاعتي قرمبالية ونابل
لا تزال شراكة الدالية الرياضية بقرمبالية و الشبيبة القيروانية في المركز الاول متواصلة مع رفض كل منهما فسح المجال امام منافسه للتخلص من رقابته لكن تشاء الرزنامة ان تضع كلا منهما اليوم في اختبار صعب للمحافظة على الريادة. وبعد تجاوز عقبة الملعب النابلي في الجولة الماضية بسلام من خلال الفوز بنتيجة (80 - 78)، تجد الدالية الرياضية بقرمبالية نفسها امام دربي جديد مع جمعية الحمامات من اجل تأكيد التفوق عليه خاصة ان ابناء قرمبالية كسبوا حوار الذهاب بنتيجة (73 - 62).

واذا كان ابناء الحمامات يطمحون الى العودة الى طريق الانتصارات بعد 3 هزائم متتالية امام اتحاد الانصار والشبيبة القيروانية والملعب النابلي،فإن الدالية التي تلقت هزيمة وحيدة في مرحلة «البلاي آوت» ضد شبيبة المنازه تسعى إلى مواصلة سلسلة نتائجها الايجابية للمحافظة على الطليعة خاصة انها تشترك فيها مع شبيبة القيروان وأية عثرة قد تدفع ثمنها باهظا.
غير بعيد عن قاعة قرمبالية ،حوار لا يقل أهمية وهي مباراة الملعب النابلي والشبيبة القيروانية في مباراة يعول عليها الضيوف كثيرا من اجل الفوز والمحافظة على موقعهم في الطليعة فيما يطمح منافسهم الى تدارك عثرته الأخيرة.

واوقف الجار الدالية الرياضية بقرمبالية صحوة أبناء الوطن القبلي بعد 3 انتصارات متتالية مكنت الفريق من تنفس الصعداء نسبيا لكن هزيمة الجولة الماضية تحتم عليه اليوم تفادي العثرة وهو يصطدم بعقبة فريق (الشبيبة القيروانية) عازم هو الآخر على عدم اهدار اية نقطة للمحافظة على وجوده في الصدارة صحبة دالية قرمبالية. وتمكن أبناء عاصمة الاغالبة في الجولة الماضية من تحقيق الفوز على مستقبل المرسى (76 - 69) ويدركون صعوبة المهمة اليوم عندما يسترجعون سيناريو لقاء الذهاب حيث لم تحسم المواجهة إلا في وقتها الإضافي بفارق نقطتين (92 - 90)

غايات متباينة
المباراة الأخيرة لحساب جولة اليوم تجمع مستقبل المرسى صاحب المركز الأخير في الجدول بشبيبة المنازه في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين فالفريق المحلي مطالب بالفوز للخروج من عنق الزجاجة بعد انتصار وحيد و7 هزائم وضيفه يسعى الى فوز يقربه من فرق المقدمة خاصة انه يحتل المركز الثالث على بعد نقطتين من صاحبي المرتبة الأولى ويجعله يبتعد شيئا فشيئا عن شبح النزول.

برنامج جولة اليوم
• الساعة 18.00:
قاعة قرمبالية: جمعية الحمامات – الدالية الرياضية بقرمبالية
قاعة نابـــل: الملعب النابلي – الشبيبة القيروانية
قاعة المرسى: مستقبل المرسى – شبيبة المنازه
اتحاد الانصار (معفى من هذه الجولة)

الترتيب
1 - الدالية الرياضية بقرمبالية 15
- الشبيبة القيروانية 15
3- شبيبة المنازه 13
4 - الملعب النابلي 11
- اتحاد الانصار بدار شعبان 11
6 - جمعيـة الحمامات 9
- مستقبل المرسى 9

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499