الملعب القابسي: بن ساسي أبرز الغائبين ومنحة ملكيّة في صورة الفوز على «العكّارة»

تقرر أمس بعد المراسلة التي تلقاها مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة

من مؤسسة التلفزة التونسية تأخير انطلاقة مباراة دربي الجنوب المقررة يوم الأحد بين الترجي الجرجيسي والملعب القابسي الى الساعة الثالثة بملعب جرجيس وستكون المباراة منقولة على القناة الوطنية الثانية.
وتعتبر مباراة الاحد هامة بالنسبة الى فريق عاصمة الحناء الذي يحتل المركز 11 برصيد 23 نقطة بفارق 7 نقاط عن ترجي الجنوب صاحب المركز الأخير خاصة ان الخروج بالنقاط الثلاث يعتبر جرعة امل للفريق لمواصلة الانقاذ والابتعاد عن مناطق الخطر بما فيها المركز 12 الذي سيخوض صاحبه مباراة فاصلة مع ثالث ترتيب مرحلة الصعود في الرابطة الثانية.

عودة النفزي وغياب بن ساسي
بغيابه عن المباراة الاخيرة التي تعادل فيها فريقه مع النجم الساحلي سلبيا، يكون الظهير الايمن محمد أمين النفزي قد استوفى العقوبة التأديبية بعد جمعه 3 انذارات وبامكان المدرب محمد الكوكي التعويل عليه في مباراة اليوم بعد ان تخلص ايضا من مخلفات الإصابة. لكن يبدو ان الغيابات ستضرب مجددا الخط الخلفي بما أن عقوبة الإنذار الثالث ستحرم الفريق من الاستفادة من خدمات قائده أكرم بن ساسي.

العجرودي يحفز اللاعبين
من المعلوم أن الملعب القابسي على غرار جاره مستقبل قابس يعيش بعض المتاعب المالية بسبب عدم إيفاء إدارة المجمع الكيميائي بالتزاماتها وهو ما اثر على أداء المجموعة وادخل التململ في أجواء اللاعبين بسبب تأخر المستحقات وفي هذا السياق تعهد الرئيس الشرفي للنادي محمد العياشي العجرودي بدفع اجرة شهرين كما وعد اللاعبين بمنحة ملكية قدرها خمسة آلاف دينار لكل لاعب في صورة تحقيق النقاط الثلاث في مباراة الأحد. كما اجتمع العجرودي باللاعبين رفقة أعضاء الهيئة وحثهم على تقديم افضل ما لديهم للخروج بالفريق الى بر الأمان.
بالإضافة الى ذلك كان لوالي قابس المنجي ثامر لقاء مع وفد من الملعب القابسي مثله صابر الجماعي رئيس النادي والمدرب محمد الكوكي بالإضافة الى حارس المرمى سامي هلال للحديث عن وضعية الفريق.

درس كروي...
في ظل الأجواء المتوترة التي باتت تشهدها المباريات خاصة بالنسبة الى الفرق المعنية بتفادي النزول، نحتاج الى أطراف واعية قادرة على تأطير الجمهور الرياضي وإقناعه بتقبل النتيجة النهائية برحابة صدر بعيدا عن حمى الفوضى والعنف وتبادل الاتهامات والتصريحات النارية وفي هذا الاطار لمسنا حرصا من صفحات «الفايسبوك» الخاصة بالملعب القابسي تماما كنظيرتها في الترجي الجرجيسي ان تدور مباراة الأحد في جو من الروح الرياضية والتآخي بين الجمهور لعلها تعطي مثالا طيبا تقتدي به الفرق الاخرى...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499