المنتخب الوطني: تأكيد الودّ مع تركيا ولغز إصابة بن عمر متواصل

مع اقتراب موعد النسخة الحادية والعشرين من المونديال حيث يشارك المنتخب الوطني

للمرة الخامسة في الحدث العالمي، تواصلت استعدادات اهل القرار في الجامعة التونسية لكرة القدم لبرمجة المباريات الودية وفي هذا الاطار أكد المكتب الجامعي في بلاغ له أنه أنهى جميع الإجراءات الضرورية مع الهياكل الرياضية المختصة لخوض المباراة الودية التي ستجمع بين المنتخب التونسي ونظيره التركي يوم غرة جوان القادم بسويسرا.
ولم يحدد بلاغ الجامعة المكان الذي ستجرى فيه المباراة مشيرا الى انه سيتم تحديده لاحقا بعد التنسيق مع السلط السويسرية التي اعطت موافقتها المبدئية على احتضان المباراة خاصة ان نسور قرطاج سيكونون موجودين آنذاك في تربص بمدينة فاربيي السويسرية يستمر الى 4 جوان. يذكر أن ملاقاة المنتخب التركي ستكون مسبوقة بمواجهة ودية مع المنتخب البرتغالي في لشبونة يوم 28 ماي على أن تختتم كتيبة نبيل معلول تحضيراتها بمواجهة المنتخب الاسباني يوم 9 جوان القادم بمدينة كراسنودار الروسية قبل 9 ايام من المباراة الأولى لمنتخبنا ضمن منافسات المجموعة السابعة مع المنتخب الانقليزي.

أزمة بين المكتب الجامعي والإطار الطبي للأهلي السعودي
اكد الموقع الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم ان الدكتور سهيل الشملي طبيب المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم قرر بالتنسيق مع وديع الجريء رئيس اللجنة الطبية للجامعة توسيع دائرة الإستشارة فيما يتعلق بالملف الصحي للاعب الدولي محمد أمين بن عمر وتشكيل فريق طبي متَكوّن من الطبيبين المنصف بن عبيد ومحسن الطرابلسي المختصين في جراحة العظام والمفاصل والطب الرياضي ومن السادة فتحي الأدب رئيس قسم الأشعة بمستشفى القصاب ومحمد بن حمودة رئيس قسم الأشعة والرنين المغناطيسي بمستشفى الأعصاب بالعاصمة وقد استقر الرأي بعد هذه الإستشارة الموسعة على عدم إجراء اللاعب محمد أمين بن عمر لتدخل جراحي والإقتصار على العـــلاج الطبيعي لمدة تتراوح بين 15 و21 يوما. يأتي ذلك في وقت يصر فيه التونسي حاتم جمعة طبيب اهلي جدة فريق بن عمر أن اللاعب في حاجة الى عملية جراحية بالمنظار وراحة لا تقل عن 3 اسابيع بعد استشارته عديد الجراحين في السعودية .ويبدو أن موضوع إصابة بن عمر سيسبب أزمة بين المكتب الجامعي وإدارة الاهلي خاصة مع إصرار كل طرف على موقفه. علما أن هيئة الأهلي تسعى الى تجديد عقد اللاعب الذي تنتهي إعارته في شهر جوان.

إشادة جديدة بالسخيري
من المعلوم ان متوسط ميدان مونبيلي الفرنسي الياس السخيري قدّم الاضافة الى وسط ميدان المنتخب الوطني منذ التحاقه بأجوائه وقد اكتشفناه في المباراة الودية مع ايران وزاد في تأكيد سعة إمكانياته في اختبار كوستاريكا بملعب اليانز ريفيرا بفرنسا، قائد مونبيلي ساهم في الجولة الحادية والثلاثين في فوز فريقه بثلاثة أهداف لهدف على كون حيث سجل الهدف الثاني في الدقيقة 23 من المباراة. وبعد اختيار السخيري في التشكيلة المثالية للجولة الأخيرة من البطولة الفرنسية تم عليه الاختيار أيضا ضمن أفضل 11 لاعبا افريقيا في مختلف البطولات الاوروبية في الفترة الممتدة بين 31 مارس و2 افريل في موقع «افريكا فووتبول دايلي».وفيما يلي قائمة افضل 11 لاعبا افريقيا في البطولات الأوربية خلال الأسبوع الأخير:

حراسة المرمى: الكاميروني اندري اونانا (اجاكس)
الدفاع: الغاني كوادو اسامواه (جوفنتس)، الجزائري عيسى ماندي (ريال بيتيس)، المغربي المهدي بن عطية (جوفتنس)، السينغالي عيسى سيسوكو (اميانز)
وسط الميدان: التونسي الياس السخيري (مونبيليي)، الغيني نابي كايتا (ليبزيغ)، الغاني توماس بارتي (اتليتيكو مدريد).
الهجوم: الغابوني بيار اوباميانغ (ارسنال)، الايفواري جيوفاني سيو (مونبيلي)، المصري محمد صلاح (ليفربول).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499