الدور نصف النهائي لكأس تونس لكرة السلة: الدالية لمواصلة المفاجأة ونجم رادس للاحتفاظ باللقب

تركن بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة في نهاية الاسبوع الحالي الى الراحة لتفسح المجال

لمباراتي الدور نصف النهائي من كأس تونس والتي سيفرض النقل التلفزي ان تجرى على دفعتين الأولى اليوم بين الدالية الرياضية بقرمبالية والنجم الساحلي والثانية غدا بين النجم الرادسي والاتحاد المنستيري لتأثيث النهائي المنتظر يوم 12 ماي القادم.
مباريات الكأس هي حوار مفتوح لا تستقيم فيه لغة الورق والارقام ولذلك ليس بغريب ان نرى فريقا يصارع على ضمان البقاء ولكنه ايضا يدافع عن حظوظه في التتويج بلقب الكأس ومقارعة الكبار كما هو الشأن بالنسبة الى الدالية الرياضية بقرمبالية.

حوار الخبرة والطموح
تستضيف قاعة قرمبالية الدور نصف النهائي الاول بين الدالية الرياضية والنجم الساحلي في حوار بين الخبرة والطموح بين فريق متعود بالصعود على منصات التتويج وآخر يراهن على تحقيق المفاجأة.
ويبدو صاحب الارض الذي بلغ محطة المربع الذهبي للمرة الأولى عازما على لعب كل حظوظه من اجل التأهل الى النهائي والمراهنة على الكأس في ظل الصعوبات التي يعانيها على مستوى البطولة وصراعه على ضمان البقاء في قسم الأضواء حيث تمكن الفريق من تقديم اداء جيد في هذه المرحلة اهله لاحتلال صدارة المجموعة وكل الظروف متاحة لتقديم أداء جيد خاصة مع الاخبار الواردة من كواليس الفريق والتي تشير الى الإقبال الكبير من الأحباء على اقتناء تذاكر المباراة.
في الطرف المقابل، يسعى النجم الساحلي الى مواصلة تألقه في البطولة وتدارك سيناريو الموسم الماضي بما انه غادر السباق في نصف النهائي بعد هزيمته أمام النجم الرادسي (67 - 56) رغم إدراكه صعوبة المهمة أمام منافسه لكنه يتسلح بعامل الخبرة. والفريقان يجددان العهد بعد ان التقيا خلال الموسم الماضي في المرحلة الأولى في البطولة وكانت السيطرة لفريق جوهرة الساحل ذهابا وايابا.

حوار متجدد بين نجم رادس وفريق الرباط
يلاقي غدا النجم الرادسي الاتحاد المنستيري من اجل ضمان مقعد في المباراة النهائية، ويطمح فريق الضاحية الجنوبية الى مواصلة حملة الدفاع عن لقبه امام منافس يطمح الى رد الاعتبار خاصة ان الفريقين تقابلا في نهائي الموسم المنقضي وكان الفوز من نصيب نجم رادس (71 - 67) وتواصلت اسبقية زملاء محمد حديدان في الموسم الحالي في مرحلة التتويج من خلال الانتصار ذهابا (58 - 65)وإيابا (75 - 59) ويدخل فريق الضاحية الجنوبية المباراة بمعنويات مرتفعة نظرا لنتائجه الايجابية وابتعاده عن شبح الهزيمة منذ مرحلة تتويج الموسم المنقضي فضلا عن انتصاره العريض في الجولة الماضية على حساب الجار الزهراء الرياضية بنتيجة (82 - 52) فيما كانت بداية فريق عاصمة الرباط متعثرة في «البلاي أوف» قبل ان يتمكن من التدارك والاقتراب من فرق المقدمة.

برنامج الدور نصف النهائي
• اليوم الساعة 17.00:
قاعة قرمبالية: الدالية الرياضية بقرمبالية – النجم الساحلي
• غدا الساعة 16.45:
قاعة رادس: النجم الرادسي – الاتحاد المنستيري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499