اليوم الدفعة الأولى من الجولة التاسعة إياب للرابطة الأولى: الترجي لمواصلة التحليق والصفاقسي يحمل آمال الملاحقين

يسدل الستار بعد 5 جولات عن بطولة الرابطة المحترفة الأولى ولئن خطا الترجي خطوة كبيرة

نحو حسم اللقب فإن الصراع على المراتب الأولى المؤهلة لمشاركة قارية وضمان البقاء لا يزال مفتوحا بتشويق كبير قد تزيد معه الأمور أحيانا عن الحد ويسيطر ضغط النتيجة على الأذهان فتطير العقول وتحضر الاحتجاجات وتبادل الشتائم واللكمات ولا تبرد حرارة التصريحات لأن هناك مصطلحا جديدا اسمه المعاملة بالمثل والتفنن في الانتقام لما حصل في الذهاب...

تعود اليوم عجلة الرابطة المحترفة الأولى للدوران بعد فترة توقف النشاط فرضتها تحضيرات المنتخب الوطني للمونديال وتجرى اليوم الدفعة الأولى من الجولة التاسعة إياب التي تضم 5 مباريات في انتظار اكتمال النصاب غدا بمباراتي نجم المتلوي والترجي الجرجيسي من جهة والاتحاد المنستيري واتحاد بن قردان من جهة ثانية.

كلاسيكو الهروب أو انعاش آمال الوصافة؟
تتجه الانظار بداية من الثانية والنصف من ظهر اليوم الى ملعب الطيب المهيري مسرح قمة الجولة بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي في مباراة تستمد أهميتها من قيمة الرهان ففريق باب سويقة الموجود في الطليعة بـ50 نقطة وبفارق 88 نقاط عن ملاحقة النادي الإفريقي يسعى الى العودة من عاصمة الجنوب بثلاثة نقاط يزيد بها اقتراب من الاحتفاظ بلقب البطولة امام مضيفه فيطمح الى الفوز لإنعاش آماله في بلوغ المركز الثاني وضمان مشاركة قارية حتى لا يتكرر سيناريو الموسم الحالي الذي اكتفى فيه أنصار الفريق بمتابعة لفرق الأخرى في مغامراتها الإفريقية بحسرة كبيرة. وتفقد تشكيلة نادي عاصمة الجنوب في مباراة اليوم خدمات المهاجم السينغالي واليو ندوي بسبب الاصابة اضافة الى اشرف العيادي، كما ان تشكيلة الترجي تعرف بعض الغيابات التي تفرضها العوامل الصحية على غرار المدافع شمس الدين الذوادي وهو امر قد يجعل المدرب خالد بن يحي يلجأ الى ورقة منتصر الطالبي في المحور كما ينتظر ان يعوض سعد بقير محمد علي منصر المصاب.

أهداف متباينة في لقاء رادس
يستضيف النادي الإفريقي في الرابعة من مساء اليوم اولمبيك مدنين في مواجهة يتمتع فيها فريق باب الجديد بالأسبقية في ظل استقرار نتائجه والوضع الصعب الذي يمر به منافسه.
ويطمح الأحمر والأبيض اليوم الى تحقيق انتصاره الثامن على التوالي وإحكام قبضته على المرتبة الثانية ولم لا انتظار هدية من النادي الصفاقسي من مباراته مع الترجي قد تغير الطموحات في الحديقة «أ» الى المراهنة على اللقب. وتأكد استحالة تعويل الفرنسي برتران مارشان في مباراة الغد على الثلاثي مختار بلخيثر،زهير الذوادي والمنوبي الحداد لأنهم لم يسترجعوا بعد جاهزيتهم.في الطرف المقابل، تراكمت الغيوم على أجواء أولمبيك مدنين من إعلان رئيس النادي محمد السعيدي استقالته الى انسحاب المدرب لسعد معمر مرورا بإضراب اللاعبين لأسباب مادية...

بين صراع البقاء وآمال المركز الثاني
يحتضن ملعب قابس لقاء الملعب القابسي وضيفه النجم الساحلي في مباراة تختلف فيها الطموحات فصاحب الأرض يطمح الى الابتعاد عن مناطق الخطر وهو القابع في المركز العاشر بـ22 نقطة بفارق 7 نقاط عن ترجي جرجيس صاحب المركز الاخير وضيفه يسعى للعودة الى دياره بثلاثة نقاط مع انتظار عثرة النادي الافريقي لمشاركته المركز الثاني المؤدي الى مشاركة في النسخة القادمة من رابطة الابطال الافريقية.

ويسعى نادي عاصمة الحناء الى تحقيق الاستفاقة بعد عثرة الجولة الماضية امام اتحاد بن قردان وهي هزيمته التاسعة في الموسم وجعلته في وضعية لا يحسد عليها على مستوى الترتيب على ان تشكيلته تشهد اليوم بعض الغيابات على غرار الظهير الايمن محمد امين النفزي الذي يخضع الى عقوبة الانذار الثالث اضافة الى اصابته وفي غيابه قد يجرب محمد الكوكي التعويل على خلدون منصور ليشغل الرواق الايمن للدفاع دون ان ننسى غياب الظهير الايسر حسام الحاج مبروك واريال كونان الذي قاطع التمارين...
على غرار الستيدة فإن تشكيلة النجم الذي يسعى لتجاوز هزيمته أمام النادي الإفريقي تشهد بعض الغيابات على غرار المدافع الدولي رامي البدوي في انتظار تحديد معوضه من الثلاثي زياد بوغطاس، عمر كوناتي وشهاب بن فرج.

الشبيبة لتحقيق الاطمئنان و«الجليزة» لكسب الرهان
ينزل مستقبل قابس ضيفا على الشبيبة القيروانية في قمة ضمان البقاء ويسعى فريق عاصمة الاغالبة الى تحقيق الفوز والابتعاد نسبيا عن حسابات البقاء قبل الجولات القادمة التي ستضعه في مواجهات قوية من الترجي والنجم الساحلي لكن مهمة فريق عاصمة الاغالبة لن تكون سهلة بما ان منافسه مستقبل قابس صاحب المركز التاسع بـ25 نقطة يسعى بدوره الى مواضلة حملة الانقاذ والاقلاع من المراتب الأخيرة. مباراة اليوم ستكون من فئة 6 نقاط بما أن المنتصر فيها سيتمكن من انهاء السباق بمعنويات مرتفعة.

برنامج الجولة التاسعة اياب
• اليوم
- الساعة 14.00:
ملعب قابس: الملعب القابسي – النجم الساحلي/يوسف السرايري (الوطنية 2)
- الساعة 14.30:
ملعب المهيري: النادي الصفاقسي – الترجي الرياضي/هيثم القصعي (الوطنية1)
ملعب العواني: الشبيبة القيروانية – مستقبل قابس/مختار دبوس
- الساعة 16.00:
ملعب رادس:النادي الافريقي – اولمبيك مدنين/ الصادق السالمي (الوطنية 2)
• غدا
- الساعة 14.30:
ملعب المتلوي: نجم المتلوي – ترجي جرجيس/ رشدي قزقز (الوطنية1)
- الساعة 19.00:
ملعب بن جنات:الاتحاد المنستيري – اتحاد بن قردان/ماهر الحرابي (الوطنية 2)

الترتيب
1 - الترجي الرياضي 50
2 - النادي الافريقي 42
3 - النجم الساحلي 39
4 - النادي الصفاقسي 37
5 - الاتحاد المنستيري 34
6 - نجم المتلوي 27
- الشبيبة القيروانية 27
8 - الملعب التونسي 26
9 - مستقبل قابس 25
10 - النادي البنزرتي 22
- الملعب القابسي 22
12 - اتحاد بن قردان 18
13 – اولمبيك مدنين 16
14 - الترجي الجرجيسي 15

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499