كرة السلة: الجولة التاسعة من مرحلة التتويج لبطولة القسم الوطني «أ» أبناء رادس لتأكيد الطليعة و«نجمان» من أجل تشديد الملاحقة

مع بقاء جولة وحيدة عن نهاية مرحلة التتويج، تنحبس الأنفاس اليوم ضمن مباريات الجولة التاسعة

من سباق البطولة من اجل نيل مقعد في نصف نهائي بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة المقرر إجراؤه يوم 7 افريل القادم بالنسبة الى الذهاب على ان يكون حوار الاياب بعد أسبوع.
تدرك اليوم مرحلة التتويج جولتها التاسعة وقبل الأخيرة في انتظار مجريات الجولة الحاسمة يوم الثلاثاء 3 أفريل القادم والتي ستحدد الرباعي الافضل لدخول صراع المراهنة على لقب البطولة.

بين تأكيد الريادة والاقلاع
تحتضن قاعة توفيق بوهيمة برادس دربي الضاحية الجنوبية بين صاحب الصدارة النجم الرادسي بـ17 نقطة والزهراء الرياضية التي تقبع في قاع الجدول بـ10 نقاط باهداف متباينة بين صاحب ثنائي الموسم المنقضي والذي يرغب في مواصلة حملة الدفاع عن لقبه وضيفه الذي بدأ يفقد امال الوجود في المربع الذهبي للسابق بعد بدايته المتعثرة.
ويطمح ابناء رادس الى مواصلة سلسلتهم الايجابية و تحقيق الفوز رقم 21 على التوالي هذا الموسم بما ان الفريق لم يعرف الهزيمة الى حد الان بل لم يتذوق مرارة الخسارة منذ الجولة التاسعة لمرحلة التتويج من الموسم الماضي يوم 15فيفري 2017 أمام النادي الإفريقي. وحقق زملاء محمد حديان في الجولة الماضية فوزا صعبا على النادي الافريقي في قاعة القرجاني بفارق نقطتين (88 - 90) ليعززوا موقعهم في الطليعة قبل ان يخوضوا اليوم حوار الاجوار مع الزهراء الرياضية وبعد ايام معدودة و تحديدا يوم السبت يواجهون الاتحاد المنستيري في نصف نهائي الكأس وهي معطيات تتطلب من الاطار الفني للفريق حسن التعامل مع الرصيد البشري المتوفر لتجنب الارهاق والاصابات في هذه الفترة الحاسمة من السباق.

في الطرف المقابل، انتفضت الزهراء الرياضية في الجولة الماضية لتحقق انتصارها الثاني في مرحلة «البلاي أوف» على حساب نجم حلق الوادي في دربي الضاحيتين بنتيجة (72 - 65) وهو فوز انتظره ابناء الضاحية الجنوبية مطولا بما ان الانتصار الاول كان منذ الجولة الافتتاحية لذلك سيعمل الفريق اليوم على مباغتة المتصدر والصعود في جدول الترتيب ولم لا رد الاعتبار بعد هزيمة الذهاب في مرحلة التتويج (72 - 85).

حوار المركز الثاني في سوسة
تحتضن القاعة الاولمبية بسوسة حوار النجوم بين النجم الساحلي ونجم حلق الوادي وهو حوار رهانه المركز الثاني وتشديد الملاحقة على الصدارة خاصة أن فريق جوهرة الساحل يحتل المركز الثاني بـ13 نقطة فيما يوجد نجم حلق الوادي في المركز الثالث برصيد 11 نقطة. ويسعى «ليتوال» في مباراة اليوم الى تدارك عثرة الجولة الماضية في دربي الساحل أمام الاتحاد المنستيري (81 - 78) خاصة انها عثرة عمقت الفارق الذي يفصله عن صاحب الطليعة، والتدارك شعار مشترك يرفعه الفريقان بما ان انباء حلق الوادي يرغبون بدورهم في تجاوز الهزيمة في الجولة الماضية امام الزهراء الرياضية ولم لا مشاركة فريق جوهرة الساحل في المركز الثاني. يذكر ان النجم الساحلي تمكن في لقاء الذهاب من العودة من الضاحية الشمالية للعاصمة بفوز عريض استقر على نتيجة (56 - 72) فهل يقدر اليوم نجم حلق الوادي على رد الاعتبار امام زملاء رضوان سليمان في عقر دارهم؟

فض الشراكة
تجمع المباراة الاخيرة لحساب جولة اليوم النادي الافريقي بالاتحاد المنستيري في مباراة عنوانها الابرز فك الشراكة في المركز الثالث ومزيد الاقتراب من ثنائي المقدمة. واذا كان فريق باب الجديد يطمح الى تدارك هزيمة الجولة الماضية امام النجم الرادسي (88 - 90) فإن ضيفه يرغب في تأكيد الاستفاقة على حساب الجار النجم الساحلي (81 - 78) بعد هزيمة الجولة السابعة امام النجم الرادسي.
يذكر ان الاحمر والأبيض تمكن في مباراة الذهاب من العودة من عاصمة الرباط بالفوز وهو يأمل في تأكيد الاسبقية في مباراة اليوم واستغلال عامل الأرض والجمهور من اجل تحقيق انتصاره الرابع في مرحلة التتويج، اما أبناء المنستير فيسعون الى تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة اليوم لتكون حافزا معنويا قبل لقاء نصف نهائي الكأس الذي ينتظرهم السبت القادم امام النجم الرادسي.

برنامج جولة اليوم
• الساعة 18.00
قاعة رادس:
النجم الرادسي – الزهراء الرياضية
قاعة سوسة الاولمبية:
النجم الساحلي – نجم حلق الوادي
قاعة القرجاني:
النادي الإفريقي – الاتحاد المنستيري

الترتيب
1 - النجم الرادسي 17
2 - النجم الساحلي 13
3 - نجم حلق الوادي 11
- النادي الافريقي 11
- الاتحاد المنستيري 11
6 - الزهراء الرياضية 10

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499