الكرة الطائرة: 15 فيفري موعد قدوم النّجم.. لا لبطولة إفريقيا واليوم ودّ بين الترجي والهلال السعودي

يواصل النجم الساحلي والترجي الرياضي تحضيراتهما للنسخة 36 من بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي ستقام

في بلادنا من 14 إلى 26 فيفري الجاري، منافسات سيسعى خلالها ممثلا الكرة الطائرة التونسية الى المراهنة على اللقب الغائب عن الترجي منذ 2014 والنجم منذ 2016 بما أنهما لم يشاركا في النسخة الماضية.

سيصل وفد النجم الساحلي الى العاصمة يوم 15 فيفري الجاري لمواصلة التحضير لهذه المنافسات وسيكتفي بحصص تدريبية في قصر الرياضة بالمنزه الذي سيحتضن كافة مبارياته خلال الدور الأول، النجم لن يخوض أية مباراة ودية في بقية تدريباته وفقا لما أكده رئيس الفرع منعم بن علي لـ«المغرب» الذي بين أيضا أن فريقه على جاهزية تامة لخوض البطولة العربية المنتظرة والمراهنة على تاجها ولو لم يكن كذلك لما شارك أساسا على حد قوله.. فريق جوهرة الساحل سيقيم مع بقية الفرق المشاركة في أحد النزل بجهة قمرت خلافا للترجي الذي خير الإقامة في النزل الخاص بالنادي حتى يكون قريبا من قاعته.
وكان النجم قد انهزم بثلاثة أشواط لشوطين في الود الذي جمعه بالسويحلي الليبي نهاية الأسبوع الماضي استعدادا لهذه النهائيات العربية، فريق جوهرة الساحل خاض اللقاء منقوصا من أكثر من لاعب أساسي على غرار مروان القارصي وأحمد القاضي بسبب بعض الأوجاع وهو ما دفع بالإطار الفني الى منحهما راحة أكثر حتى يكون على جاهزية تامة قبل ضربة البداية لهذه المنافسات.

النّجم لن يتحوّل إلى مصر
أكد منعم بن علي رئيس فرع النجم الساحلي أيضا خلال حديثه لـ»المغرب» أن الفريق لن يشارك في بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي سيستضيف الأهلي المصري منافساتها بداية من 25 مارس المقبل مبينا أن الأمر سيكون مرهقا بالنسبة للمجموعة التي سيكون أمامها أكثر من رهان تاج البطولة العربية للأندية البطلة أولا ثم بطولة وكأس تونس، «بن علي» أوضح أيضا ان المشاركة في البطولة الإفريقية ستكون مكلفة أيضا وستزيد من نفقات إضافية.. الهيئة المديرة للنجم ربما تكون قد اتخذت القرار الصائب بما أن بطولة إفريقيا للأندية البطلة أصبحت دون رهان باعتبارها لم تعد مؤهلة لبطولة العالم للأندية وبما أن البطولة العربية تبقى أفضل بكثير سواء من الناحية الفنية أو المادية.. شكيب بوسلامة العائد منذ أيام الى رئاسة فرع الترجي الرياضي استبعد خلال الندوة الصحفية التي نظمت نهاية الأسبوع الماضي بخصوص البطولة العربية مشاركة الفريق في النهائيات الإفريقية المنتظرة في مصر.

ثاني ودّ للتّرجي
لئن سيكتفي النجم الساحلي بمباراة ودية وحيدة تلك التي خاضها أمام السويحلي الليبي فإن الترجي الرياضي سيكون على موعد اليوم انطلاقا من الخامسة مساء في قاعة الزواوي مع ثاني الوديات ستجمعه بالهلال السعودي، فريق باب سويقة كان قد حقق المطلوب في أول اختبار ودي بعد فوز عن جدارة وإستحقاق أمام السويحلي الليبي بثلاثة أشواط نظيفة والفريق سيخوض بعض المواجهات الأخرى سيحددها لاحقا المدرب الجديد فؤاد كمون.

صعوبة بشأن «القرفي» وأجنبي منتظر
مازال الإطار الفني الطبي للترجي لم يحسم إلى حد الان في إمكانية مشاركة إلياس القرفي من عدمها في البطولة العربية للأندية البطلة التي ستنطلق منافساتها بداية من 17 فيفري الجاري باعتبار الإصابة التي يعاني منها والتي ستجبره على الخضوع إلى عملي جراحية وعلى نهاية موسم مبكرة، فريق باب سويقة وفي حال تبين أن «القرفي» لن يتمكن من المشاركة سيعزز صفوفه بلاعب اخر مازال لم يحسم الأمر في شأنه بعد ولم يعرف إن كان سيكون من البطولة الوطنية أو أجنبيا ولكن الأكيد ورغم هذا الغياب فإن الترجي يملك مجموعة طيبة سيكون بإمكانها كسب الرهان فقط لو امنت بحظوظها وخاضت النهائيات العربية بواقعية كبيرة مثلها مثل النجم الساحلي بما أن المنافسة على اللقب ستكون كبيرة من بقية الفرق المشاركة

في مقدمتها حامل اللقب الأهلي البحريني.

«القربصلي» اخر مارس
من المنتظر أن يستعيد الترجي الرياضي في نهاية مارس المقبل الليبيرو الطيب القربصلي الذي سبق وأن خضع خلال الأشهر الماضية الى عملية جراحية على مستوى الظهر حرمته من تعزيز فريقه الى حد الان وأيضا من المشاركة مع المنتخب الوطني للأكابر في بطولة إفريقيا للأمم الأخيرة التي توج بلقبها في مصر على حساب منتخب «الفراعنة»، «القربصلي» سيكون مع المجموعة وقد يقدر على المشاركة في الأدوار المتقدمة من الكأس ومرحلة «السوبر بلاي» أوف في حال تمكن فريقه من بلوغها.
وتجدر الإشارة إلى أن الترجي الرياضي سيستهل النسخة 36 من البطولة العربية للأندية البطلة التي سيخوض مبارياتها في قاعته بملاقاة فريق «الأمان» السوداني في حين ستجمع أول مواجهات هذه البطولة النجم الساحلي بنادي «العربي» القطري في مباراة سيكون خلالها في اختبار جدي لمدى جاهزيته في بقية المشوار.

مباراة ودية:
اليوم قاعة الزواوي س 17:00:
الترجي الرياضي – الهلال السعودي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499