النادي الإفريقي: جلسة حاسمة مع «خليل» وتألق متواصل للهداف «خليفة» والمنقذ «تقا»

واصل النادي الإفريقي سلسلته الإيجابية في الرابطة المحترفة الأولى بعد أن أضاف الملعب القابسي

إلى قائمة الضحايا بحصد انتصار ثمين أمنه كعادة الجولات الماضية الثنائي المتألق القائد صابر خليفة عبر تدوين الهدف والمدافع المحوري سيف تقا الذي واصل لعب دور المنقذ لانتصارات الأحمر والأبيض.

الإفريقي لم يقدم مستوي فنيا كبيرا لكن الرغبة في الانتصار كانت كبيرة وهو ما ترجمه المردود الدفاعي المتميز لفريق المدرب «برتران مارشان» الذي أكد أنه طلب من اللاعبين الانتصار استعدادا لقمة الجولة القادمة والتي ستكون بعنوان حوار الأجوار أمام الترجي الرياضي.
مباراة «الستيدة» الأخيرة قدمت تأكيدات بتعافي النادي الإفريقي كليا بما أن الأفارقة واصلوا حصد النقاط والاقتراب أكثر من كوكبة الصدارة بل أكثر من ذلك بما أن نادي باب الجديد بات وصيفا وعلى بعد 8 نقاط من المتصدر.

بين الهداف والمنقذ
لا شك أن المدرب الفرنسي «برتران مارشان» نجح في إعادة البريق لعدة عناصر في الفريق بل يمكن القول أن المجموعة ككل استرجعت فرحة اللعب والنشوة وهو ما انعكس على النتائج والجو العام للنادي الإفريقي إلا أن المتأمل في أخر المباريات يلاحظ أن الثنائي المهاجم صابر خليفة والمدافع سيف تقا كان الأبرز في المرحلة الماضية خاصة أنهما ساهما بقسط كبير في الانتصارات المحققة الأول عبر الأهداف والثاني عبر تحصينها وتأمينها.
المعادلة تبدو غريبة بين الهداف والمدافع إلا أن الواقع أكد أن التكامل كان كبيرا بين الثنائي الذي بات الأكثر تأثيرا في نتائج الأحمر والأبيض ومواجهة الملعب القابسي أكدت ذلك بما أن هدف الفوز جاء بأقدام هداف الإفريقي الذي رفع رصيده إلى 6 أهداف منها 5 في أخر 4 مباريات فيما واصل سيف تقا لعب دور المنقذ بعد أن أنقذ المرمى من هدف التعادل للملعب القابسي على غرار سيناريو مباراة الملعب التونسي ليؤكد عودته من جديد وأنه أفضل مدافع في الإفريقي.

جلسة مع خليل
علم «المغرب» أن أعضاء الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي كان لهم جلسة أمس مع متوسط الميدان أحمد خليل من أجل غلق ملف تمديد عقده مع الأحمر والأبيض خاصة أن خليل عبر عن رغبته في مواصلة المشوار مع الفريق شأنه شأن والده إلا أن بعض «الوسوسات» تؤثر على المفاوضات إلا أن الكرة في ملعب الهيئة المطالبة بتضحية مالية تتمكن أثرها من ترويض أحد أبرز لاعبي الفريق في هذا التوقيت والمحافظة على إحدى ركائزه حاليا ومستقبلا... المؤشرات تبدو إيجابية في ملف تمديد إقامة خليل مع نادي باب الجديد والأكيد أن قادم الساعات ستعلن الخبر اليقين في هذا الملف الذي نجحت فيه الهيئة التسييرية بما أنها تمكنت من ترويض الرباعي الشرفي والوذرفي والعيادي وخليفة فهل ينضاف خليل للقائمة؟

ثلاثي يعود
ستعرف تركيبة المدرب الفرنسي للنادي الإفريقي عودة ثلاثي يتمثل في الحارس سيف الدين الشرفي والظهير الأيمن حمزة العقربي والجناح زهير الذوادي بعد أن غاب عن المواجهة الأخيرة أمام الملعب القابسي حيث يعود اليوم الثلاثي للمشاركة في التمارين الجماعية ليدخل أجندة «برتران مارشان» في لقاء الأجوار لكن يبقي الجزم بمشاركتهم في اللقاء خير محسوم في ظل تألق البدلاء على غرار الحارس عاطف الدخيلي في أخر مواجهة لكن الأكيد أن خبرة الذوادي والعقربي قد تحسم رؤيتهما في لقاء الأجوار عشية الأحد.

مطالبة بالزيادة
يبدو أن العدد الممنوح من وزارة الداخلية لجماهير النادي الإفريقي في لقاء الأجوار المنتظر الأحد القادم لم يرتق لطموحات مسؤولي نادي باب الجديد الذين فتحوا قنوات الاتصال مع السلطات الأمنية من أجل تمكينهم من زيادة في عدد التذاكر من 22 ألف تذكرة إلى 29 ألف حيث بحثت هيئة النادي الإفريقي عن زيادة 7 آلاف تذكرة إضافية ومن المنتظر أن تحصل هيئة الإفريقي في قادم الساعات على الإجابة النهائية للسلطات الأمنية بخصوص تتذاكر الدربي.

النتائج الإيجابية التي يحققها زملاء صابر خليفة في الفترة الماضية ورهان لقاء الأجوار زاد في قناعات مسؤولي الإفريقي بطلب الزيادة في التذاكر لعلها تحقق إيرادات مالية إضافية تمكنها من مواجهة الأعباء المالية اليومية.
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن عملية بيع التذاكر ستكون كالعادة صباح الجمعة وفي شبابيك أولمبي المنزه لكن يبقى الخوف من الممارسات القديمة والسوق السوداء تسيطر على أذهان جماهير الأحمر والأبيض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499