النادي الإفريقي: اليوم يتحدّد مصير «كوكبو» و«تراوري»..كلاسيكو بطعم ودّي وغموض في مستقبل «كشك»

اختتم النادي الإفريقي تربصه الإعدادي للمرحلة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى والذي احتضنته جزيرة الأحلام جربة ليعود زملاء القائد

صابر خليفة إلى تونس لاستكمال بقية التحضيرات قبل ضربة العودة إلى نشاط الرابطة المحترفة والتي ستكون مبرمجة بين يومي السبت 20 والأحد 21 جانفي الجاري.
الأفارقة خاضوا مواجهة ودية فقط جمعتهم بفريق أمل جربة جربة تكبد فيها الفريق هزيمة بنتيجة هدف لصفر فيما ألغيت المواجهة الثانية التي كانت مبرمجة أمام اتحاد بن قردان إلا أن التربص كان مفيدا للمدرب «برتران مارشان» بما أنه منحه الفرصة للتعرف على استعدادات المجموعة واللاعبين الأكثر جاهزية للتواجد في المرحلة القادمة من البطولة كما أعلن تعافي عددا من اللاعبين الذين كانوا مصابين على غرار المدافعين بلال العيفة وفخر الدين الجزيري ومتوسط الميدان عصام الدخيللي والجناح زهير الذوادي.

كلاسيكو ودي
يختتم النادي الإفريقي اليوم المرحلة الأولى من برنامجه الإعدادي وذلك بمواجهة تقليدية أمام النادي الصفاقسي على أرضية أولمبي المنزه وذلك في تمام الساعة الثانية ظهرا وسيكون هذا الكلاسيكو فرصة ملائمة للإطار الفني للنادي الإفريقي للوقوف نهائيا على جاهزية المجموعة ككل وعلى مراقبة بعض اللاعبين الجدد على غرار المهاجم وجدي الساحلي والعائد منصور بن عثمان والأهم إعطاء الرأي النهائي بخصوص الثنائي البنيني «مرسلين كوكبو» الذي لم يقدم شيئا في أولى المواجهات الودية والوافد الجديد المهاجم «ناتابي تراوري» الذي وصل إلى تونس في اليومين الماضيين وتواجد مع فريق النخبة في انتظار أن يكون حاضرا اليوم في الكلاسيكو الودي.
هيئة النادي الإفريقي سبقت الزمن في ملف المهاجم البنيني «ناتابي ترواري» حيث خضع إلى الفحص الطبي الروتيني في مركز الطب الرياضي في المنزه وذلك تمهيدا للتعاقد معه في صورة اقتناع المدرب الفرنسي «برتران مارشان» بمؤهلاته وتفادي الأخطاء السابقة التي وقعت فيها هيئة الأحمر والأبيض وحسب مصادرنا فإن «ترواري» مهاجم القطن الكامروني سيكون أساسيا في مواجهة اليوم أمام النادي الصفاقسي شأنه في ذلك شأن مواطنه «مرسلين كوكبو» أمّا بتفعيل التعاقد معهم أو صرف النظر نهائيا على التعاقد مع مهاجمين في هذا الميركاتو الشتوي.

الغموض يسيطر
إلى حدود كتابة هذه الأسطر وقبل يومين من غلق باب الميركاتو الشتوي لا تزال وضعية الظهير الأيسر للنادي الإفريقي سليمان كشك غامضة ولم يتضح بعد قرار الهيئة التسييرية بإقصائه من التربص الإعدادي في مدينة جربة في ظل رغبته في المغادرة وعدم استعداده لمواصلة التجربة مع الأحمر والأبيض بعد موسم تقريبا مع نادي باب الجديد بما أن كشك قدم إلى النادي الإفريقي في الميركاتو الشتوي للسنة الماضية من النادي البنزرتي.
وطلبت هيئة الأحمر والأبيض لاعبها بتوفير 500 ألف دينار من أجل السماح له بمغادرة النادي الإفريقي في هذا الميركاتو الشتوي وهو ما اعتبره اللاعب مبلغا كبيرا خاصة أنه أكد أنه سيعود إلى فريقه الأصلي النادي البنزرتي في ظل الظروف العائلية التي تحتم عليه التواجد اليوم في مدينة بنزرت لكن يبدو أن الكواليس التي تؤكد وصول عروض إلى كشك فرضت طلبات هيئة الأحمر والأبيض وحسب مصادرنا فإن الظهير الأيسر سيكون على موعد مع جلسة جديدة مع مسؤولي الإفريقي لحسم المسألة نهائيا وتحديد مستقبله رغم أن كل المؤشرات تؤكد خروج سليمان كشك من حسابات الإطار الفني لنادي باب الجديد ليبقى مصيره معلقا بقرار الهيئة التسييرية.

حديث عن عودة الجزيري
عرضت الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي على اللاعب السابق سيف الدين الجزيري الذي يحترف في فريق طنطا المصري العودة إلى صفوف فريقه الأم وفسخ عقده مع الفريق المصري ويذكر أن الجزيري غادر النادي الإفريقي في الميركاتو الصيفي الفارط وأمضى عقدا بـ3 مواسم مع نادي طنطا المصري...
الأخبار تؤكد أن المهاجم يرحب بالعودة لكن القرار النهائي بيد مسؤولي الفريق المصري وتأتي خطوة الهيئة التسييرية في طرق الباب على المهاجم السابق للفريق خوفا من فشل الثنائي البنيني في إقناع الإطار الفني بمؤهلاتهما.

الإفريقي الرابع عربيا
كشف موقع «RESULT Sports» عن ترتيب الأندية العربية الأكثر شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي سواء على الصعيد العالمي أو القاري أو العربي وحل النادي الإفريقي في المرتبة الأولى في تونس والرابع عربيا.
واحتل النادي الإفريقي هذه المرتبة بفضل متابعة مليون وستة مائة وخمسين ألف شخص على مواقع التواصل الاجتماعي بينما احتل الأهلي المصري المركز الأول بـ16 مليون متابع وجاء الهلال السعودي في المركز الثاني بـ10 ملايين متابع وآلت المرتبة الثالثة للرجاء البيضاوي المغربي بـ4 ملايين متابع...تأكيد جديد لشعبية الأحمر والأبيض وجماهيره الوفية التي دائما ما تتابع كل تفاصيل فريقها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499