الترجي الرياضي: الأوضاع الأمنية تسبّب مخاوف من امكانية تأجيل ودّ نصرة القضية الفلسطينية... والجويني مطلوب في الجزائر

حط صباح أمس فريق ترجي واد النيص الفلسطيني الرحال بتونس بدعوة من الهيئة المديرة للترجي التي اختارت

أن يكون عنوان احتفالها بمرور 99 سنة عن تأسيس النادي نصرة القضية الفلسطينية بلقاء ودي سيحتضنه غدا بداية من الساعة 15 الملعب الاولمبي برادس أمام حضور جماهيري من المتوقع أن يكون كبيرا بعد نجاح المفوضات مع السلط الأمنية التي أعطت موافقتها لحضور 40 ألف متفرج مقابل أسعار رمزية من رئيس النادي بين 2د و8د مع تمكين كل من لم يتجاوز السن القانوني المسموح به لدخول الملاعب (18سنة) من التواجد على المدارج باستثناء منطقة « الفيراج».
الوفد الفلسطيني الذي سجل أمس تواجده بتونس اقتصر على اللاعبين والإطار الفني على أن يكتمل اليوم النصاب بالتحاق المسؤولين وبعض الأنصار والجماهير التي ستسجل تواجدها بملعب رادس لدعم فريقها كما هو الحال مع الجالية الفلسطينية المقيمة بتونس والتي قررت الهيئة المديرة للترجي تمكينها من مجانية الدخول.

جميع سبل الراحة
وفد ترجي واد النيص الذي كان في استقباله بمطار تونس قرطاج الكاتب العام للترجي فاروق كتو الذي اشرف بمتابعة من رئيس النادي حمدي المؤدب على كل صغيرة وكبيرة تتعلق بتوفير ظروف الراحة من إقامة بنزل 5 نجوم بمدينة الحمامات ونقل بتخصيص حافلة خاصة... وغيرها من البرامج المتعلقة بتمارين الفريق قبل وبعد اللقاء إضافة إلى برنامج ترفيهي سياحي خاص سيمتد إلى غاية مغادرة التراب التونسي يوم الخميس القادم في اتجاه فلسطين.

منتوجات خاصة
مساعي الهيئة المديرة لإنجاح الود التاريخي بين ترجي تونس وترجي فلسطين تزامن مع تحرك المغازة الخاصة بالفريق «ترجي ستور» بوضع منتجات خاصة بهذا اللقاء على ذمة الجماهير تجمع بين شعار الفريقين وعلم تونس وفلسطين إضافة لصورة القدس.

مخاوف من الوضع الأمني
قرار إيقاف الأنشطة الرياضية المتعلقة بالرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم نظرا للوضع الذي تمر به البلاد تزامن مع بعض التسريبات عن إمكانية إلغاء ود السبت الأمر الذي كان محل استفسار جماهير الأحمر الأصفر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي هذا الإطار كان «للمغرب» اتصال بأحد مسؤولي فريق باب سويقة الذي أشار إلى عدم صحة الخبر مؤكدا أن اللقاء سيكون في موعده.

طلب غريب من الجماهير
نبقى مع جماهير الترجي وتفاعلها مع اللقاء الودي الذي سيجمع فريقها غدا بممثل كرة القدم الفلسطينية ترجي واد النيص وفي ظل تباعد المستويات الفنية بين الفريقين بأفضلية للترجي رغم غياب جل الأسماء الأساسية للترجي نظرا لالتحاقهم بالمنتخب الأول والمنتخب الاولمبي إضافة إلى إصابة بعض اللاعبين وغياب الجاهزية على آخرين لنشير إلى تقدم أنصار فريق باب سويقة بطلب يعد سابقة بالنسبة للترجيين تمثل من مطالبة اللاعبين بتقديم أداء جيد مع تمكين الضيوف من الانتصار حتى تكتمل الرسالة التي أقيمت من اجلها المقابلة وهي نصرة فلسطين وشعبها بادرة وإن كانت الأولى على الصعيد المحلي فان الأسبقية كانت لجماهير المنتخب الجزائري التي شجعت في اللقاء الودي الذي نزل فيه المنتخب الفلسطيني ضيفا على المنتخب الاولمبي الجزائري في فيفري 2016 الفلسطينيين على حساب منتخب بلدهم في لقاء انتهى بانتصار الضيوف وباحتفالات كبيرة على المدارج من المنتظر أن تتكرر بملعب رادس.

عرض جزائري للجويني
عجز هيثم الجويني عن اقتلاع مكان له في التشكيلة الأساسية للترجي منذ عودته في جوان الماضي من تجربة احترافية بالدرجة الثانية الاسبانية جعله احد ابرز المرشحين لمغادرة حديقة حسان بلخوجة خلال الميركاتو الحالي إلا أن رحيل البنزرتي وإمكانية التخلي عن خدمات المهاجم النيجري مايكل انيرامو لأسباب تعود إلى عدم اقتناع المسؤولين بحقيقة إمكانياته إضافة إلى قلة انضباطه قد يفتح الأبواب أمام الجويني لنيل فرصة إضافية مع المدرب منذر الكبير رغم وجود بعض العروض المحلية والأجنبية آخرها من فريق مولودية وهران الجزائري الذي عبر مجددا عن رغبته في التعاقد مع الجويني ليكون القرار الأول والأخير بيد الهيئة المديرة للترجي التي ستنظر خلال الساعات القليلة القادمة في ملف اللاعب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499