في ملف إثارة النجم الساحلي: «بن علي» يتّهم والجامعة ترفض التّوضيح

تقدم النجم الساحلي يوم 22 نوفمبر الماضي بإثارة ضد مشاركة لاعب النادي الصفاقسي البرازيلي دوس سانتوس ألسندرو» في لقاء الكلاسيكو الذي جمع بينهما يوم 18

من الشهر ذاته لحساب الجولة الثانية من بطولة هذا الموسم وفاز بنتيجته فريق عاصمة الجنوب بثلاثة أشواط لشوطين، النجم انتظر لأكثر من أسبوع ثم بعث بتذكير الى الجامعة يوم 4 ديسمبر الجاري.

راسل النادي الصفاقسي الذي لا دخل له في موضوع الاثارة الجامعة سابقا ومدها بكل الوثائق من أجل الحصول على إجازة منتدبه الجديد «دوس سانتوس ألسندرو» والإجازة تحصل عليها واللاعب شارك في المباراة ولكن تلك المشاركة اعتبرت غير شرعية من هيئة النجم الساحلي ممثلة في شخص رئيس فرع الكرة الطائرة التابع لها منعم بن علي الذي أكد أيضا خلال حديثه حول هذا الموضوع لـ»المغرب» أن اللاعب ووفقا لمراسلة الاتحاد الدولي تحصل على بطاقة الانتقال يوم الاثنين 20 نوفمبر الماضي بمعنى بعد يومين من لقاء الكلاسيكو على حد قوله.

وأكد منعم بن علي أيضا أن الإجازة تم تدليسها من الجامعة وتمت بفعل فاعل إما من الكاتب العام محمد الكوكي وإما من بعض الأشخاص بعد أن مارسوا تجاهه بعض الضغوطات، رئيس فرع جوهرة الساحل بين أيضا أن الجامعة بإعطائها للإجازة تكون إما أنها تريد خدمة مصلحة النادي الصفاقسي الذي لا دخل له في الملف أو «ضرب» مصلحة النجم والإضرار به على حد تعبيره.

وواصل منعم بن علي رئيس فرع النجم الساحلي للكرة الطائرة خلال حديثه لـ«المغرب» حول ملف الإثارة بالتأكيد على أن فريقه سيدافع عن حقوقه كاملة وأن أول خطوة سيقوم بها هي الذهاب الى القضاء العدلي مشددا في الان ذاته على أن الهيئة المديرة ستعرض الموضوع أيضا على أنظار وزارة شؤون الشباب الرياضية وستذهب الى أقصى درجات التقاضي والإتحاد الدولي للكرة الطائرة إن لزم الأمر.

واختتم منعم بن علي حديثه بالتأكيد على أن النجم متمسك بحقه وقد بعث بتذكير ومازال لأكثر من أسبوعين في انتظار رد الجامعة التي منحتها الأندية ثقتها والتي كان يفترض بها أن تعامل كل الفرق سواسية وأن تدافع عن مصالحها في حدود ما يقتضيه القانون وليس العكس على حد قوله.

«الكوكي» يمتنع
سعيا منا لمعرفة رأي الطرف المقابل المعني بملف الاثارة والذي وجه له النجم الساحلي الاتهامات اتصلت «المغرب» بالمسؤول بدرجة أولى عن الإجازات والإجازة محل الإثارة في الجامعة الكاتب العام محمد الكوكي الذي بين خلال رده عن سؤالنا عن رأيه في ما وجه له من قبل مسؤول فريق جوهرة الساحل منعم بن علي أن هناك لجنة قانونية ستعقد عن قريب وستتولى توضيح الأمر.

أرادت «المغرب» معرفة رأي الكاتب العام محمد الكوكي حول قول النجم بأن الإجازة تم تدليسها ومنحت بطرق غير قانونية للنادي الصفاقسي إلا أنه رفض الحديث في الموضوع واكتفى بالقول بأن الإجازة تم منحها من طرف لجنة كاملة وليس من طرفه هو فقط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499