الملعب القابسي: تربص خاطف والهيئة تحفّز اللاعبين قبل لقاء الغد

تسير رياح النتائج على عكس ما تشتهيه العائلة الموسعة للملعب القابسي فرغم أن أداء زملاء أكرم بن ساسي بات يشهد تطورا

في المباريات الأخيرة فإن الحظ أدار لهم ظهره وغاب الفوز عن نادي عاصمة الحناء في المباريات الأربع الأخيرة التي صام فيها خطه الأمامي عن بلوغ شباك منافسيه.

وتشاء أقدار الرزنامة أن تضع الفريق غدا في مواجهة صعبة بمركب النيفر أمام الملعب التونسي يتحتم خلالها الخروج بنتيجة إيجابية لأن أية عثرة جديدة قد تدخل الفريق في دوامة الشك خاصة أنه نجح في المباريات السابقة في إقناع منافسيه لكن بقيت الحلقة المفقودة هي التجسيم.
وحرصا على توفير أفضل ظروف الاستعداد لمباراة الغد تنقل الفريق منذ الأمس الى العاصمة اين دخل في تربص خاطف يتضمن حصتين تدريبيتين قبل مباراة اليوم التي من المنتظر ان يدخل الفريق بعدها مرحلة التحضيرات لمباراته المتأخرة من الجولة التاسعة مع النجم الساحلي يوم 23 سبتمبر القادم.

عودة النفزي ومشاركة درامي واردة
مقارنة بمباراة الجولة الماضية التي تعادل فيها فريق عاصمة الحناء مع الاتحاد المنستيري سلبيا فإن مباراة الغد مع الملعب التونسي ستعرف عودة المدافع الايمن محمد امين النفزي بعد استيفاء العقوبة التاديبية وسيكون خير تعزيز للخط الخلفي.في المقابل، قد يكون درامي ميكايلو الذي عاد الى اجواء تحضيرات ‘الستيدة’ بعد عودة الود لعلاقته مع اهل القرار في النادي ، علما ان ميكايلو عاد الى التحضيرات بعد مباراة الفريق مع النادي الافريقي و استحال التعويل عليه في مباراة الاتحاد المنستيري لعدم جاهزيته وقد يكون غدا احدى الاوراق البديلة في تركيبة المدرب ماهر الكنزاري.

الهيئة تحفز اللاعبين
من المعلوم ان احد الأسباب التي ساهمت في تراجع الاداء هي تأخر مستحقات اللاعبين لفترة لا تقل عن 4 أشهر وهو الامر الذي جعل اللاعبين يرفعون راية الاضراب و اجبر الاطار الفني على العمل في ظروف غير مناسبة . وفي هذا السياق علمت ‘المغرب’ ان اللاعبين تسلموا جزءا من مستحقاتهم يتمثل في اجرة شهر في انتظار استكمال بقية المتخلدات وهو ما من شأنه يشكل حافزا لهم في مباراة الغد للعودة من العاصمة بنتيجة ايجابية تمهد للفريق التحضير لمباراة النجم الساحلي بمعنويات مرتفعة قبل الدخول في فترة الراحة الشتوية التي سيستغلها الاطار الفني لإعادة توزيع اوراقه ومعالجة بعض النقائص في المجموعة.

ثقة متجددة في الاطار الفني
مر فريق عاصمة الحناء قبل لقاء الجولة الماضية امام الاتحاد المنستيري بظروف صعبة تخللها اعلان المدرب ماهر الكنزاري عن الانسحاب للمرة الثانية قبل ان يتراجع عن قراره بعد تدخلات من الهيئة ،واعتبر البعض انه استجاب للبقاء بصفة مؤقتة حتى يجنب الفريق معضلة البحث عن مدرب في هذه الفترة الحساسة لكن تشير مصادرنا الى أن اهل القرار في النادي اجتمعوا بالكنزاري و اعربوا له عن ثقتهم في العمل الذي يقوم به وقدموا وعودهم بتجاوز المشاكل التي أثرت على اداء المجموعة مؤخرا.

العقم الهجومي في البال
تعود الملعب القابسي ان يلعب الادوار الاولى في البطولة ومشاركته في كأس الاتحاد الافريقي خلال موسم 2015 تقيم الدليل على امتلاك الفريق مجموعة طيبة لكن خروج عدة اسماء مؤثرة من الفريق على غرار يوسف الفوزاعي ، أحمد حسني ،أيمن الكثيري وهشام السيفي ترك فراغا كبيرا واجه من خلاله الفريق عدة صعوبات كانت نتيجتها النتائج المتذبذبة ل’الستيدة ‘هذا الموسم دون ان ننسى المشاكل الادارية التي ساهمت بصفة كبيرة في تراجع النتائج حيث عجز الفريق عن الفوز في 4 مباريات متتالية لم يسجل فيها الفريق اي هدف فيما اهتزت شباكه في 4 مناسبات، ولذلك سيجد ماهر الكنزاري نفسه في مهمة الاحاطة باللاعبين ذهنيا ومعالجة مشكل العقم الهجومي حتى لا يتواصل نزيف اهدار النقاط الذي بات يقلق الانصار.

فسخ عقد 3 لاعبين
قبل فترة توقف نشاط البطولة، بدأت الخطوات الاولية لعملية الغربلة التي سيقوم بها الاطار الفني تتوضح من خلال فsخ الارتباط مع بعض الاسماء التي فشلت في افتكاك مكان في التشكيلة الأساسية حيث تم فسخ عقد الثنائي محمد بن عزيزة و علd المساكني وينتظر ان يواجه مالك كردة نفس المصير .
في المقابل، حدد مسؤولو النادي المراكز التي ينوون تعزيزها خلال الميركاتو الشتوي ويحظى خطا وسط الميدان والهجوم بأهمية قصوى حيث ينتظر انتداب لاعبين او ثلاثة في هذين الخطين وفق ما تسمح به الموارد المالية لفريق عاصمة الحناء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499