كرة اليد: الإفريقي في مهمّة صعبة..النجم لتأكيد السّيطرة والرّابطة تقرّ بهزم الحمّامات جزائيا

أي حظوظ للنادي الافريقي اليوم وأي وجه سيظهر به أمام النجم الساحلي؟ هل سيقدر على التدارك أم يؤكد فريق

جوهرة الساحل السيطرة؟ هل يحافظ نادي جمال على موقعه؟ من سيخرج بنقاط قمة أسفل الترتيب؟ هل تؤكد مكارم المهدية فوز الجولة الماضية؟ أسئلة كلها سترافق هذه الجولة الثامنة من بطولة هذا الموسم.

تتجه الأنظار خلال جولة اليوم الى مباراة القمة التي ستجمع في الكلاسيكو النادي الافريقي بضيفه النجم الساحلي، مواجهة ينتظر أن يكون خلالها النادي الافريقي في مهمة صعبة بعد هزيمة الأسبوع الماضي أمام نادي جمال.. فريق باب جديد فرط الى حد الان في أربع نقاط وعثرة أخرى ستكون ممنوعة بما أنها ستلقي بظلالها على الفريق وستزيد من تعقيد الوضعية الصعبة التي يعيشها الفريق هذا الموسم بعد خروج كل الركائز.

يتطلع النادي الافريقي اليوم الى فوز يمكنه من ثقة أكبر في مجموعته الشابة ويخرجه من فترة الشك التي يعيشها بعد تعادل المكارم وهزيمة جمال، فريق باب الجديد سيكون في تحد جديد أمام النجم الساحلي الذي سيتحول الى العاصمة وكله ثقة في النفس ومن أجل هدف وحيد كسب الكلاسيكو الثاني على التوالي بعد فوزه عن جدارة واستحقاق الأسبوع الماضي على الترجي الرياضي بفارق خمسة أهداف ومواصلة الانفراد بصدارة الترتيب.. فريق جوهرة الساحل يملك من الامكانيات ما يمكنه من الخروج بنتيجة لقاء اليوم بما أنه يبقى الأفضل الى حد الان على كل المستويات والأكيد أنه سيكون بمقدوره اضافة الفوز الثامن على التوالي.

جمال من أجل الثبات
ينزل نادي جمال خلال هذه الجولة ضيفا على جمعية الحمامات، حوار ستتباين خلاله الأهداف بين ضيف يسعى الى الخروج بثلاث نقاط يثبت بها أقدامه في المركز الثالث الذي يتقاسمه صحبة الافريقي وبين مضيف يمني النفس بفوز يتدارك به العثرات التي مني بها الى حد الان ويكون الأول مع المدرب الجديد منجي البناني، نادي جمال حقق المطلوب الى حد الان بقيادة كمال هديدر وافتك مكانا بين الكبار والأكيد أن حظوظه ستكون وافرة في لقاء اليوم للعودة بنتيجة ايجابية تمكنه من البقاء دائما في كوكبة الطليعة خاصة وأن جمعية الحمامات لا تبدو في أفضل حال وستخوض هذا اللقاء منقوصة من خدمات بسام المرابط بحكم العقوبة المسلطة عليها من الرابطة الوطنية والتي وجدت بعدها نفسها في المركز الأخير بست نقاط.

الترجي لمحو الخيبة
يستضيف الترجي الرياضي اليوم نسر طبلبة، لقاء سيسجل خلاله أول ظهور للمدرب العائد نجيب بن ثاير مع فريق باب سويقة الذي ينتظر أن تكون حظوظه اليوم وافرة لتدارك هزيمة الكلاسيكو والعودة الى سكة الانتصارات من أجل الثبات في موقعه وانتظار عثرة قد تأتي من قاعة القرجاني للنجم تمكنه من استعادة الصدارة، الترجي تخلص من أخطاء الفرنسي «لاتو» وينتظر أن يؤكد اليوم جاهزية العادة أمام نسر طبلبة الساعي الى ثلاث نقاط تبقيه في المركز الخامس في انتظار عثرة لجمال والإفريقي.

منزل تميم والمكنين ممنوعان من الهزيمة
سيكون اللقاء مثيرا في صدارة الترتيب بين النادي الافريقي والنجم الساحلي وأيضا بالنسبة لأسفل الترتيب بين اتحاد منزل تميم وضيفه سبورتينغ المكنين، لقاء سيكون خلاله الفريقان ممنوعين من الهزيمة بما أنهما مطالبان بالخروج من أسفل الترتيب مع نهاية هذه المرحلة الأولى من البطولة أما مكارم المهدية فتتطلع اليوم الى اضافة الانتصار الثاني لها على التوالي حين تلاقي بعث بني خيار.

هزم جمعية الحمامات جزائيا ورفض احتراز نسر طبلبة
قررت الرابطة الوطنية هزم جمعية الحمامات جزائيا لفائدة مكارم المهدية في المباراة التي جمعتهما بتاريخ 14 أكتوبر الماضي بعد أن تم قبول احترازها شكلا ومضمونا ضد مشاركة اللاعب بسام مرابط في تلك المباراة باعتباره كان تحت طائلة العقوبة مع تغريمها بدفع مبلغ 1000 دينار، الرابطة قررت أيضا تسليط عقوبة الايقاف لأربع مباريات على بسام المرابط مع خطية بثلاثين دينار بعد ما صدر عنه خلال مباراة فريقه ببعث بني خيار بتاريخ 30 سبتمبر الماضي.

كما قررت الرابطة أيضا قبول الاحتراز الذي تقدم به نسر طبلبة والمتعلق بخطأ تحكيمي خلال مباراته مع سبورتينغ المكنين شكلا ورفضه أصلا واحتساب النتيجة الحاصلة على الميدان (26–26).

برنامج الجولة 8 للوطني «أ»:
قاعة الحمامات س 16:00:
جمعية الحمامات – نادي جمال (قرقوري وفريخة)
قاعة الزواوي س 15:00:
الترجي الرياضي – نسر طبلبة (الشريف وعطية الله)
قاعة القرجاني س 16:00:
النادي الافريقي – النجم الساحلي (كريشان ومخلوف)
قاعة المهدية س 17:00:
مكارم المهدية – بعث بني خيار (قمري وشعبان)
قاعة منزل تميم س 16:00:
اتحاد منزل تميم – سبورتينغ المكنين (خنيسي وبوعلوشة)
قاعة المهدية س 15:00:
نادي هيبون – ساقية الزيت(ساسي وبن جماعة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499