الترجي الرياضي: غياب البديل فرض بقاء البنزرتي ... و تحرّكات الجماهير ليست بريئة

التطورات الحاصلة بين جماهير الترجي و المدرب فوزي البنزرتي والتي ازدادت حدة في اللقاء الودي الأخير الذي جمع الفريق بجمعية

أريانة بخروج البنزرتي عن صمته ودخوله في مناوشات مع الأنصار يؤكد أن مواصلة الأخير للمشوار أمر مستبعد إن لم يكن مستحيلا بما أن مثل هذه المناوشات التي سجلت تواجدها بانتظام في المقابلات الودية الأخيرة للترجي ستتجدد وربما بأكثر حدة في المقابلات الرسمية التي ستسجل تواجدا جماهيريا كبيرا مقارنة بما كان عليه الحال في الوديات.

مناوشات وإن أراد إثرها البنزرتي عدم مواصلة البقاء على بنك البدلاء ما دفع بعض المسؤولين للتدخل وتهدئة الأجواء إلا أن الأخير غادر ملعب رادس اثر نهاية اللقاء غاضبا ليسجل أمس تواجده خلال حصة التمارين الصباحية التي تم تخصيصها لإزالة الإرهاق على أن تتمتع المجموعة بيوم راحة قبل استئناف التمارين بداية من الغد.

في انتظار الحسم
تواجد البنزرتي في تمارين الفريق لا يعني طي الأخير صفحة ما حدث بينه وبين الجماهير بملعب المنزه حيث تؤكد المعلومات التي بحوزتنا أن البنزرتي الذي يمتلك خبرة سنوات من التدريب محليا وقاريا أصبح يدرك جيدا أن مواصلته المشوار لن تخدم مصلحته ومصلحة الترجي ولعل تعبيره لأحد مسؤولي الفريق عن رغبته في الرحيل خير دليل أن بقاء البنزرتي لن يطول في انتظار جلسة حاسمة مع رئيس النادي لوضع النقاط على الحروف والاتفاق على صيغة الطلاق التي ستكون بالتراضي بما أن الأمر سيخدم على حد سواء مصلحة الطرفين.

ما حدث متوقع
نبقى مع ملف المدرب فوزي البنزرتي لنؤكد مجددا أن ما حدث كان متوقعا في ظل ارتفاع وتيرة الاحتجاجات رغم مرور الوقت عن خيبة الانسحاب من سباق رابطة الأبطال إضافة إلى التفاعلات الكبيرة من الجماهير وترحيبها بما راج من أخبار عن دخول فرق على الخط قصد التعاقد من البنزرتي.

من يريد الإطاحة بالبنزرتي؟
ردود فعل الجماهير وإن كان فيها الكثير من التلقائية فان الحملة الشرسة التي يعيشها البنزرتي لا يمكن أن تكون وليدة الصدفة ولعل بعض الجزئيات تؤكد أن ما يحدث مع مدرب الترجي فيه من التدبير والتنظيم القليل حتى لا نقول الكثير لتكون البداية بتضارب ما جاء على الموقع الرسمي للفريق بإعلان الويكلو وما جاء على بقية الصفحات التي يتجاوز عدد مشتركيها المليون بنشرها أن اللقاء يدور بحضور الجماهير والدخول سيكون مجانيا مرورا إلى السماح لها بالدخول... وهو آمر لم نلتمسه من قبل في العديد من المقابلات الودية التي طبق فيها قرار الويكلو بكل صرامة رغم تواجد الجماهير ومحاولتها الدخول.

البحث عن الاستقرار وغياب البديل وراء بقاء البنزرتي
العديد ربط إبقاء رئيس النادي حمدي المؤدب على المدرب فوزي البنزرتي ببعض البنود التي يتضمنها عقد الأخير والتي تحتم على الترجي دفع مبلغ مالي ضخم إذا تم فسخ العقد من طرفه وهو أمر لا يستقيم بما أن البند المذكور في العقد ينص على تمكين البنزرتي في حال إقالته من 3 أجور إضافية وهو ما لا يشكل عائقا أمام المؤدب الذي أكد في أكثر من مناسبة استعداده لتمويل الفريق دون حساب شريطة النجاح ليكون السبب وراء بقاء البنزرتي إيمان رئيس النادي بضرورة الاستقرار وعدم التسرع بما يخدم مصلحة الفريق في ظل غياب أسماء بديلة على الساحة المحلية والقارية لها الخبرة الكافية للإشراف على حظوظ الفريق في قادم المواعيد وخاصة كاس رابطة الأبطال الإفريقية التي تظل الهدف الرئيس للترجي في الموسم القادم.

القرار لن يقتصر على البنزرتي
التحوير الأخير الذي شمل مدرب حراس الفريق جون جاك تيزي بإلحاقه بالأصناف الشابة ومنح المشعل لمدرب الحراس الناصر شوشان لخلافته في تدريب حراس الأكابر ليس إلا خطوة أولى ستليها العديد من الخطوات وفي انتظار قرار الهيئة المديرة في ما يتعلق بالمدرب فوزي البنزرتي فان المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن رحيل البنزرتي سيفتح الأبواب أمام تغييرات عديدة على مستوى تركيبة الإطار الفني ومنها تغييرات إضافية ستشمل بطريقة تدريجية بقية الأصناف والفروع وبعض المسؤولين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499