الترجي الرياضي: سباعيّة... انيرامو يتألّق وغضب على بن شريفية والذوادي وبقير

يواصل الترجي الرياضي سلسلة استعداداته لسباق البطولة فبعد الود الأول نهاية الأسبوع الماضي أمام فريق الضاحية الشمالية مستقبل المرسى كان الموعد أمس بحديقة حسان بلخوجة مع ود ثان أمام المستقبل

الرياضي بسكرة انتهى بانتصار عريض استقر على 7 أهداف.

ود اختار فيه الإطار الفني للترجي وضع حد لقرار الويكلو و ابتعاد الفريق عن حديقة حسان بالخوجة بعد أسابيع من التمارين بالملعب الفرعي بالمنزه وتحديدا منذ الانسحاب من سباق رابطة الأبطال أمام الأهلي.

حضور جماهيري غفير
قرار رفع الويكلو وان تم الإعلان عنه في حدود 13.30 دق أي قبل 30دق من انطلاق الود لم يمنع الجماهير الترجية من الحضور بأعداد غفيرة في حديقة حسان بلخوجة.

استقبال الدوليين وغضب على آخرين
حضور جماهيري كان له وقع ايجابي على الأسماء الدولية التي ساهمت في اقتراب المنتخب من حسم بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا حيث كان الاستقبال حارا مقابل حالة كبيرة من الغضب والهيجان على الثلاثي سعد بقير و معز بن شريفية وشمس الدين الذوادي ممّا اضطر بعض المسؤولين على الحماية للتدخل لتامين مغادرته بسيارته حديقة حسان بلخوجة.

الفريق الأول بالحد الأدنى المطلوب
بعيدا عن أجواء الجماهير وبالعودة إلى المستطيل الأخضر أين خير البنزرتي التعويل على الأسماء الاحتياطية خلال الشوط الأول الذي كان فيه الأداء فوق المتوسط مع تألق بعض الأسماء على غرار بن حتيرة الذي كان وراء الهدف الأول بعد حصوله على ضربة جزاء نجح ماهر بالصغير في تجسيدها والمهاجم بلال الماجري الذي شكل مصدر إزعاج متواصل لدفاع المستقبل الذي لم يستطع الصمود كثيرا لقبول الهدف الثاني بعد مجهود فردي من الماجري.

انيرامو نجم الشوط الثاني
اعتماد البنزرتي على جل الأسماء الدولية خلال الشوط الثاني كان وراء تغير كلي في أداء الفريق الذي سيطر على مجريات اللعب خاصة هجوميا بتسجيل 5 أهداف بالكمال والتمام كان فيها نصيب الأسد للنيجري مايكل انيرامو بثلاثية جعلته نجم الشوط الثاني دون منازع رغم تألق بقية الأسماء وخاصة البدري إلا أن انيرامو استطاع امتصاص غضب الجماهير تجاه بعض الأسماء وتغيير أجواء التوتر والغضب التي كانت عليها فيما حملت بقية الأهداف توقيع بن يوسف وبقير.

نقطة سلبية
النقاط الايجابية التي استطاع الفريق الخروج بها مـن المباراة الودّية مع مستقبل سكرة تمثّل في امتصاص حيز كبير من غضب الجماهير إضافة إلى تحرك عجلة الهجوم بتسجيل سباعية مع تألق الثنائي المنتدب حديثا انيرامو وبن حتيرة... تزامن مع نقطة سلبية تستوجب تدخلا عاجلا من الإطار الفني و تتمثل أساسا في ما جد من تلاسن بين الفرجاني ساسي الذي طالبته الجماهير بتنفيـــذ ضربة الجزاء وسعد بقير الذي أصر بدوره على التنفيذ ممّا استوجب تدخل بقية اللاعبين لفض النزاع.

خارج إطار الخدمة
تشكيلة الترجـي في شوطهــا الأول والثاني سجلت غيـاب بعض الأسماء التي خير البنزرتي أن تتدرب على انفراد كما هو الحال مع كوم والجويني والخنيسي وكوليبالي مع منح راحة للحارس معز بن شريفية الذي سجل تواجده بزيه المدني قبل أن يغادر اثر نهاية الشوط الأول تحت انتقادات كبيرة من الجماهير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499