الجولة الرابعة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية: إثارة وتشويق بين تأكيد الصدارة والخروج من المضيق

في تونس، عندما يتم استنفاد كل أساليب الاحتجاج تكون الرياضة أسهل طريق لتبليغ الرسالة فالمحتجون من أهالي المفقودين في قارب الهجرة غير الشرعية يوم الأربعاء

الماضي في قرقنة احتجزوا أمس حافلة قوافل قفصة التي كانت متوجهة الى العاصمة استعدادا لمباراة فريقها اليوم مع مستقبل المرسى ضمن الجولة الرابعة من بطولة الرابطة الثانية لعلّ ذلك يجبر السلط على التحرّك في أسرع وقت ممكن.

يعود اليوم قطار الرابطة الثانية الى مساره بعد راحة خاطفة من خلال الجولة الرابعة التي ستجرى على دفعتين. وتتصدر مباراة ملعب المرسى بين مستقبل المكان وضيفه قوافل قفصة برنامج اليوم ففريق الضاحية الشمالية عازم على استغلال عامل الارض والجمهور لتشديد الملاحقة على صاحب الصدارة سكك الحديد الصفاقسي والامل في عثرة هذا الأخير كبير لأنه سيسمح لفريق الصفصاف بالصعود الى كرسي الطليعة غير أن مهمة المرساوية لن تكون سهلة فضيفهم الذي يخوض تنقله الثاني على التوالي تكبد في الجولة الماضية هزيمة ثقيلة أمام جمعية أريانة بثلاثية مقابل هدف وغير مستعد لإهدار المزيد من النقاط فإن لم يتحقق الفوز فنقطة التعادل كفيلة بأن تضمن مكانه في موقع مريح في الترتيب.

أما متصدر المجموعة الأولى سكك الحديد الصفاقسي فإنه يستضيف مستقبل القصرين في مباراة ترشح فيها لغة الورق صاحب الأرض لمواصلة سلسلة نتائجه الايجابية بتحقيق العلامة الكاملة من خلال 3 انتصارات في 3 مباريات لكنه سيصطدم بصمود أبناء مدينة السباسب الباحثين عن اول انتصار بعد تعادلين وهزيمة.

صراع المراتب الاخيرة
إذا كان ستير جرزونة يبحث عن انتصاره الأول بعد تعادلين وهزيمة فإن جمعية اريانة تتحول الى عاصمة الجلاء بمعنويات مرتفعة بعد فوز الجولة الماضية على قوافل قفصة بثلاثية مقابل هدف وهو انتصار انتظره أحباؤها بعد بداية متعثرة كانت حصيلتها هزيمتين متتاليتين ...وتشير لغة التاريخ أن الفريقين التقيا ضمن بطولة الرابطة الثانية في ست مناسبات حقق خلالها أبناء جرزونة فوزين مقابل انتصار وحيد لجمعية أريانة ونهاية 3 مواجهات باقتسام النقاط.

مباراة اليوم ستكون من الأهمية بمكان للفريقين اللذين يطمحان للخروج من المراتب الأخيرة فجمعية أريانة تحتل المركز السادس بـ3 نقاط وغير بعيد عنها يقبع ستير جرزونة الذي حقق صعوده في الموسم الماضي، في المرتبة الثامنة بنقطتين.

غايات متباينة
بين ملعبي لحوار بحمام سوسة وقربة قاسم مشترك فهما يضعان 4 اطراف في مواجهة مختلفة الغايات والطموحات...فإذا كان امل حمام سوسة يسعى حين يستضيف اتحاد تطاوين الى تحقيق فوزه الثاني بعد انتصار وتعادلين لتشديد الملاحقة على أصحاب المراتب الأولى فإن ضيفه الموجود في المركز السادس بـ3 نقاط من اصل 9 ممكنة يرغب في تقديم أداء مغاير يؤهله لإحياء آمال العودة الى الرابطة الأولى التي لم تطل إقامته فيها بعد مشاكل فنية ومادية...ملعب قربة بدوره يحتضن مواجهة بين صاحب الأرض الذي عاد في الجولة الماضية بنقطة ثمينة من القصرين بعد تعادل مع مستقبل المكان ومحيط قرقنة الذي يتذيل الجدول بنقطة يتيمة حصيلة تعادل وهزيمتين ويسعى اليوم الى وضع حد لنزيف النقاط المهدورة.

حوار غير مباشر
على خلاف المجموعة الأولى ، فإن تقارب فرق المجموعة الثانية على مستوى الترتيب سيضفي مزيدا من التشويق والحماس على مجريات الجولة الرابعة فصاحب الطليعة جندوبة الرياضية يستضيف الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة بغاية الفوز للحفاظ على نقطة الأمان التي تفصله عن ملاحقيه هلال الشابة ونادي حمام الأنف فيما يسعى ضيفه إلى الإقلاع من قاع الترتيب .هذا الملعب سيكون في حوار غير مباشر اليوم مع ملعب سيدي بوزيد الذي يحتضن مواجهة اولمبيك سيدي بوزيد و ضيفه الملعب الصفاقسي فالأول يطمح الى تشديد الملاحقة والثاني يأمل في تسلق سلم الترتيب.

وتستكمل غدا الدفعة الثانية من الجولة الرابعة بمباراة ملعب حمام الأنف بين نادي المكان وضيفه الاولمبي الباجي وهي مواجهة يضع عليها أبناء الضاحية الشمالية آمالا عريضة لتشديد الخناق على صاحب الصدارة واستغلال الوضعية الصعبة لمنافسهم غدا الاولمبي الباجي الذي لم تكفه المتاعب الإدارية فوجد نفسه تحت طائلة عقوبات ‹الفيفا› ليبقى رصيده في الترتيب سلبيا (2 -) الى حين تحقيق انتصار يمكنه من استعادة توازنه المفقود. لكن عندما كانت «الهمهاما» في طور الاستعداد لمباراة اليوم تداول الشارع الرياضي خبر رفع المهاجم الغاني السابق للنادي ايزاكا ابودو قضية ضد فريق بوقرنين للمطالبة بمستحقاته المالية في انتظار متاعب أخرى قد تواجهها هيئة الفاضل بن حمزة.

آخر مباريات الجولة الرابعة ستجمع هلال الشابة بسبورتينغ بن عروس ،بين فريق يراهن على المراتب الأولى وآخر يصارع من اجل مغادرة قاع الترتيب في مواجهة تلوح على الورق لفائدة أصحاب الأرض لكن هل يقدر الضيوف على الانتفاضة ؟

برنامج الجولة الرابعة
اليوم الساعة 14.30
المجموعة الاولى
ملعب المرسى: مستقبل المرسى – قوافل قفصة
ملعب البصيري: ستير جرزونة – جمعية اريانة
ملعب 2 مارس: سكك الحديد الصفاقسي – مستقبل القصرين
ملعب لحوار: امل حمام سوسة – اتحاد تطاوين
ملعب قربة: النادي القربي – محيط قرقنة
المجموعة الثانية
ملعب جندوبة: جندوبة الرياضية – الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة
ملعب جربة: جمعية جربة – مستقبل سليمان
ملعب سيدي بوزيد: اولمبيك سيدي بوزيد- الملعب الصفاقسي
غدا الساعة 14.30
المجموعة الثانية
ملعب حمام الانف: نادي حمام الانف – الاولمبي الباجي
ملعب الشابة: هلال الشابة – سبورتينغ بن عروس
الترتيب
المجموعة الاولى
1 - سكك الحديد الصفاقسي 9
2 - مستقبل المرسى 6
3 - امل حمام سوسة 5
- النادي القربي 5
5 - قوافل قفصة 4
6 - اتحاد تطاوين 3
- جمعية اريانة 3
8 - مستقبل القصرين 2
- ستير جرزونة 2
10 - محيط قرقنة 1
المجموعة الثانية
1 - جندوبة الرياضية 6
2 - هلال الشابة 5
- نادي حمام الانف 5
4 - مستقبل سليمان 4
- اولمبيك سيدي بوزيد4
- الملعب الصفاقسي 4
7 - الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة 3
- جمعية جربة 3
9 - سبورتينغ بن عروس 1
10 - الاولمبي الباجي 2 – (بعد خصم النقاط)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499