الملعب القابسي: تربّص خاطف استعدادا للدّربي ...والمليتي وميدة مع المجموعة

تتواصل استعدادات الملعب القابسي بنسق تصاعدي لمباراة الأحد القادم التي ستجمعه بجاره مستقبل قابس ضمن الجولة السادسة من الرابطة المحترفة الأولى ويسعى خلالها زملاء أكرم بن ساسي للعودة الى طريق الانتصارات بعد هزيمة الجولة الرابعة امام النادي الصفاقسي وهي التي عجلت بالقطيعة مع المدرب الفرنسي جيرار بوشار والتعاقد مع المدرب ماهر الكنزاري للإشراف على المقاليد الفنية لفريق عاصمة الحناء ليجد نفسه مع أول مصافحة رسمية في اختبار صعب وهو دربي قابس

حيث النتيجة النهائية مهمة معنويا لإكمال السباق في افضل الظروف.

عاد اللاعبون منذ يوم الثلاثاء الى التمارين بالملعب الفرعي برزيق اثر راحة خاطفة منحها الإطار الفني للمجموعة بعد المباراة الودية التي اجراها الفريق في نهاية الأسبوع الماضي أمام الشبيبة القيروانية وانتهت بفوز «الستيدة» بهدف دون رد. وستستمر التحضيرات بصفة عادية قبل الدخول في تربص خاطف بأحد النزل مساء الجمعة.

اليوم انطلاق ترويج التذاكر
منحت السلط الامنية الضوء الاخضر لدخول 3000 محب لمتابعة دربي الاجوار بين «الستيدة» و«الجليزة» وهو رقم اثار استياء العائلة الموسعة في فريق عاصمة الحناء فالهيئة طالبت بأكثر من هذا العدد بغية توفير موارد مالية اضافية والدربي فرصة لا تتكرر الا مرة واحدة في الموسم لكن السلط الأمنية تمسكت بموقفها ورفضت في عدد المقاعد الممنوحة. وينتظر ان يبدأ اليوم عقب الاجتماع الفني ترويج التذاكر الخاصة بلقاء الأحد ومن المؤكد أنها ستشهد إقبالا كبيرا مع العدد المحدود ورغبة الشارع الرياضي في قابس في متابعة هذا اللقاء المشوق.

لا خوف على ميدة
أشارت «المغرب» في عدد سابق إلى أن متوسط الميدان خالد المليتي يخضع الى برنامج تأهيلي لتجاوز مخلفات الإصابة والعودة الى المستطيل الأخضر .آخر المستجدات القادمة من تحضيرات فريق عاصمة الحناء تشير الى أن المليتي تجاوز مخلفات الإصابة و عاد الى التمارين الجماعية وسيكون على ذمة الإطار الفني في مباراة الدربي. في المقابل، تعرض متوسط الميدان احمد ميدة إلى إصابة في الأيام القليلة الماضية لكن الكشوفات الطبية التي خضع لها أثبتت أنها خفيفة ولن تحول دون مشاركته في مباراة الاحد ضد مستقبل قابس.

الجمهور يصنع الحدث
لا حديث في صفحات التواصل الاجتماعي الا عن القميص الخاص باحباء الملعب القابسي وهو مجهود خاص من احباء النادي بالصبخة حيث بات يشهد اقبالا كبيرا من الانصار على اقتنائه اياما معدودة قبل مباراة الدربي التي سيعمل خلالها الجمهور على تشجيع فريقه لاستعادة نغمة الفوز وكسر سلسلة التعادلات مع الجار.

استئناف قرار لجنة النزاعات
من المعلوم ان لجنة النزاعات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم أصدرت في الأيام القليلة الماضية قرارا يجبر هيئة الملعب القابسي علــــــى دفع 234 ألــف دينار بعنوان مستحقات متخلـدة بذمتها لفائدة لاعبيها السابقين أحمد حسني، يوسف الفوزاعـي، أيمن الكثيري وحمزة حدة. وفي هذا الإطار أكد صويلح موســى أمين مال النـادي لـ«المغرب» ان الهيئــة المديرة ستعمل علــى استئناف هــذا القرار والى إيجاد صيغة تفاهـم مع اللاعبين لتقسيط المبلغ المذكور خاصة انه يأتي في فتــرة يعاني فيها النادي من قلة الموارد المالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499