الكرة الطائرة: «الغربي» معدّا بدنيّا للترجي و«ريزو» يصل اليوم

اكتمل النصاب واتضحت الرؤية بالنسبة للإطار الفني للترجي الرياضي بعد أن حسمت الهيئة المديرة للفريق في ملف المعد البدني وتعاقدت مع زياد الغربي الذي سبق وأن تقمص ألوان الأولمبي القليبي، «الغربي» سيكون البديل لهيثم الرباعي الذي التحق بالنادي الصفاقسي منذ أسابيع بعد تجربة تواصلت لأربع سنوات.

شرع زياد الغربي في مهامه مع الترجي الرياضي منذ بداية الأسبوع الجاري برفقة المدرب الأول نزار الشكيلي ومساعده فتحي العابد ومن المؤكد أن المهمة كبيرة في انتظاره لإعداد الفريق كما يجب بما أن رهانات فريق باب سويقة كبيرة خلال الموسم الجديد الذي سيسعى خلاله إلى استرجاع تاج البطولة والحفاظ على لقب الكأس إضافة إلى حل العقدة مع سباق بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي خسر تاجها في ثلاث مناسبات متتالية إثنتان بلغ خلالهما النهائي وواحدة غادر منافساتها منذ ربع النهائي في النسخة الماضية التي استضافها.

وسيكون الموعد اليوم مع وصول المنتدب الجديد الكوبي «ريزو غونزالاز» الذي سينضم إلى المجموعة التي تعرف أيضا غياب الطيب القربصلي بسبب الإصابة والدوليين المتواجدين حاليا في تربص منتخب الأكابر في المنستير وأيضا من هيثم الجويني الذي التحق بالأهلي المصري لموسم على سبيل الإعارة.

فوزان لمنتخب الأكابر في تربص المنستير
يواصل المنتخب الوطني للأكابر تحضيراته لمنافسات بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام في مصر من 20 إلى 30 أكتوبر المقبل، منتخبنا وبعد تحضيرات بدنية انطلقت منذ 24 جويلية الماضي كان على موعد هذا الأسبوع مع أول المباريات الودية جمعته بالمنتخب الروسي لأقل من 23 سنة، منتخبنا حقق المهم في أول ود بعد أن فاز بالمباراة الأولى بأربعة أشواط لشوطين وتغلب في اللقاء الثاني على المنافس ذاته منتخب روسيا لأقل من 23 سنة أيضا بالنتيجة نفسها أربعة أشواط لشوطين.
وكان للمنتخب مساء أمس مباراة ثالثة مع المنتخب الروسي لأقل من 23 سنة سينهي بها تربص المنستير في انتظار تحوله يوم 17 أوت الجاري إلى تركيا لخوض أول تربص خارجي سيواجه خلاله منتخب المكان في مناسبتين وهذا الود سيتبع بثالث وسيكون مع المنتخب الإيطالي في الفترة الممتدة بين 31 أوت الجاري و7 سبتمبر المقبل، المنتخب سيتحول بداية من 27 سبتمبر المقبل إلى «شومون» للمشاركة في الدورة الدولية الودية التي ستقام هناك وسيباري خلالها نادي «نانت» وفريق من الدرجة الأولى الأنقليزية إضافة إلى المنظم «شومون» بطل فرنسا الموسم الماضي.
وينتظر أن تكون هذه التحضيرات أكثر من كافية لمنتخبنا للإعداد كما يجب لنهائيات أمم إفريقيا التي سيكون مجبرا على إستعادة تاجها الغائب عنه منذ 2003 حتى يضع حدا لسلسة إخفاقاته ويفك العقدة أمام المنتخب المصري.

«بن الشيخ» يتوج ببطولة ليبيا
قاد هيكل بن الشيخ السويحلي الليبي إلى إحراز بطولة الأصاغر لهذا الموسم بعد الفوز في النهائي ضد نادي «الجزيرة» بثلاثة أشواط نظيفة، تتويج هو الثاني على التوالي لهيكل بن الشيخ مع الفريق الليبي بعد لقب الموسم الماضي.
وسيراهن أيضا هيكل بن شيخ بداية من اليوم على ثاني ألقاب هذا الموسم بما أنه سيقود الإطار الفني لفريق أواسط نادي السويحلي خلال نهائيات البطولة التي ستنطلق منافساتها بداية من اليوم.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه التجربة في البطولة الليبية هي الأولى لهيكل بن الشيخ ابن الأولمبي القليبي في مسيرته كمدرب بما أن الإنطلاقة كانت مع شبان ناديه الأم منذ 2006 وتواصلت إلى موسم 2015 - 2016 الذي توج خلاله ببطولة تونس مع فريق الأواسط.

19 أوت الموعد الجديد للجلسة الإنتخابية لـ«المولدية»
سيكون 19 أوت الجاري موعد إعادة الجلسة العامة الإنتخابية لمولدية بوسالم التي دارت الأسبوع الماضي وأسفرت عن فوز قائمة مصباح المحمودي بما أنه كان الوحيد الذي ترشح لهذه المهمة، اعادة هذه الجلسة يأتي بعد بعض الأطراف لدى المندوبية الجهوية بالجهة ضد السجل الإنتخابي الذي لم يتضمن سجل المنخرطين في الفريق. وتجدر الإشارة إلى أن مولدية بوسالم ستستأنف تمارينها خلال الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل بقيادة مدربها الجديد عامر النصراوي.

«نويرة» مع السعيدية
إستعادت سعيدية سيدي بوسعيد لاعب وسط الشبكة محمد أمين نويرة بعد تجربة خاضها خلال الموسم الماضي في صفوف مولدية بوسالم، سعيدية سيدي بوسعيد ستستأنف تمارينها بداية من 21 أوت الجاري بقيادة رياض الهذيلي ومساعده مهدي قارة وينتظر أن تعزز صفوفها بعناصر أخرى سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499