النادي الصفاقسي: فيتو أمام العروض المحلية للجريدي وسوكاري

بعد الأخبار التي تحدثت عن انتقال الحارس رامي الجريدي أو سوكاري الى النادي الإفريقي أكد مصدر «للمغرب» أن هذا الخبر عار من الصحة وأن النادي الصفاقسي متشبث بلاعبيه ولن يفرط

في أحد حتى أن رئيس الفرع سلمان بن رمضان أكد في وقت سابق بأن الأسود والأبيض إذا قرر التفريط في لاعبيه فإنه سيكون خارج حدود الوطن مقابل امتيازات مالية محترمة.

كما سبق لرئيس النادي المنصف خماخم أن أكد بأن عقد الجريدي يضم بندا تسريحيا يفوق 200 ألف أورو في صورة توفر عرض أجنبي أي أنه لا يحق لفريق تونسي الانتفاع بهذا البند إلا بموافقة النادي الصفاقسي وللتذكير فإن الجريدي مازال يربطه عقد مع الفريق إلى موفى جوان 2019 وهو متواجد مع عائلته بالعاصمة بعد الراحة التي منحتها الهيئة للاعبين في انتظار العودة لأجواء التمارين استعدادا لانطلاق الموسم الكروي الجديد، أما سوكاري فقد منحته الهيئة رخصة التحول للاطمئنان على عائلته قبل العودة من جديد إلى صفاقس.

غربلة في الأفق
بعد أن منحت الهيئة كل اللاعبين للراحة الموسمية بعد ماراطون من المقابلات الرسمية فقد علمنا أن الاطار الفني انكب بالتنسيق مع ادارة النادي على إعداد قائمة المغادرين التي سيعلن عنها خلال الأيام القليلة القادمة،وحسب بعض التسريبات فإن الأسماء المتواجدة على اللائحة هم سليم المحجبي وحسام اللواتي ووسيم كمون ومحمود بن صالح إضافة إلى بعض الأسماء العائدة من الاعارة والتي سيقع النظر فيها أمثال علي القربي وحاتم لسود وحمدي الشطي مقابل التأكيد على مواصلة اعارة برهان الحكيمي لفريق نجم المتلوي.

أفارقة في المركب
تدفق في الفترة الأخيرة عدد كبير من اللاعبين الأفارقة من جنسيات مختلفة للقيام باختبار في مركب النادي قصد الانضمام لأصناف الشبان والنخبة ثم تفعيل العقد مستقبلا مع الأكابر. ومن ضمن الجنسيات المتواجدة في المركب تجد مهاجم طوغولي ينشط في صنف الأواسط وثلاث لاعبين من الكامرون ينشطون مع الأمال على الأرجح أن يكون أحدهم قد اتفق مع الهيئة لمواصلة المشوار.

انتدابات في الأفق
لئن يتواصل عقاب النادي الصفاقسي بعدم تفعيل العقود المبرمة مع اللاعبين الجدد بسبب عقوبة الفيفا التي تنتهي في ديسمبر 2017 فإن إدارة النادي تواصل عملها بثبات في التعاقد مع عدد من اللاعبين وتفعيل هذه العقود بداية من الميركاتو الشتوي القادم، ولئن وقع انتداب محمد علي الرقوبي في وقت سابق فإن الهيئة وأيمن الحرزي الذين سيتدربون مع المجموعة والمشاركة في بعض المقابلات الودية في انتظار المشاركة الرسمية بداية من ديسمبر المقبل. كما أن الهيئة توصلت الى اتفاق نهائي مع اللاعب حكيم الهمامي المتواجد مع الأمال في الفترة الأخيرة إضافة إلى مواصلة التفاوض مع لاعب مصري ولاعب من مولودية الجزائر وأخر منتمي لإحدى نوادي القسم الثاني في تونس وأحد المهاجمين الأفارقة.

تجديد عقود
لئن نجحت الهيئة في تجديد 8 عقود لاعبين شبان إلا أنها مازالت منكبة على تحضير بعض العقود الأخرى اثر الدخول في مفاوضات مع أبنائها حيث توصلت إلى اتفاق نهائي بتمديد كلّ من عقود هاني عمامو وصبري بن حسين مقابل تحسين القيمة المالية والمنح الخاصة باللاعب حسام بن علي حتى يضمن الفريق الحفاظ على شبانه. في المقابل لم تتضح بعد الرؤية بالنسبة للاعب حسام الحباسي الذي انقطعت أخباره عن المركب بعد الضجة الاعلامية التي رافقته بخصوص تحوله إلى ناد من نوادي العاصمة وإلى حد هذه اللحظة فإن الحباسي مازال على ذمة الأسود والأبيض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499