الملعب التونسي 100 % على ميدانه القصرين 0 % لهجومه

قدمت الجولة الثالثة إياب للرابطة المحترفة الأولى عدة معطيات وحقائق أكدت ما سبق من جولات وخاصة عند ضربة بداية القسم الثاني من الرابطة الأولى حيث سجلنا بالأمس رقما لم يسبق أن تحقق في بطولتنا وهو عدد الأهداف التي دونها هداف الرابطة الأولى إلى حد الآن قائد النادي الصفاقسي علي معلول

الذي بات أكثر مدافع يسجل في تاريخ بطولتنا برصيد 12 هدفا جعله يدخل تاريخ الكرة التونسية كون المدافع الأول الذي يصل إلى هذا الرقم ومن بين الأرقام الأخرى هو حصد نجم اولمبيك سيدي بوزيد أول تعادل له منذ بداية البطولة حيث ظل سيدي بوزيد إلى غاية الجولة 17 رفقة الترجي الرياضي دون أي تعادل لينفرد الأحمر والأصفر بهذا الرقم لوحده كونه الفريق الوحيد في الرابطة المحترفة الذي لم يتذوق طعم التعادل خاصة بعد اكتفاء سيدي بوزيد بالتعادل السلبي حين استضاف مستقبل القصرين.

جولة الأحد التي كانت منقوصة من مباراتي شبيبة القيروان والنادي الإفريقي والملعب القابسي ومستقبل المرسى أهتزت فيها الشباك في 13 مناسبة أي بمعدل 2.16 هدف في المباراة وهو معدل محترم.

الملعب التونسي لا يساوم
خاض الملعب التونسي يوم الأحد ثاني مباراة له في هذا الموسم على أرضية مركب الهادي النيفر حصد فيها مجددا العلامة الكاملة بعد أن فاز على النادي البنزرتي بنتيجة هدف يتيم سجله قائده حمدي رويد ليواصل عداد المدرب ماهر الكنزاري كسب النقاط بعد أن انتصر في أول مواجهة على النادي الإفريقي بنتيجة (4-2) ليحقق نادي باردو 100 % من النقاط والأكيد أن الفريق يطمح لمزيد التـأكيد في الجولات القادمة... وتجدر الإشارة أن أول مواجهة على أرضية النيفر كانت في الموسم الماضي بين الملعب التونسي والنادي الصفاقسي وانتهت بالتعادل ما يعني أن فريق ‘البايات’ لا ينهزم على أرضية ملعبه.

القصرين لا يسجل للجولة السادسة
أكتفي مستقبل القصرين في تنقله إلى سيدي بوزيد بتعادل سلبي جديد جعله يحقق رقما سلبيا يتمثل في عدم التسجيل للجولة السادسة على التوالي بما أن أخر أهداف الفريق يعود إلى تاريخ 27 ديسمبر 2015 في إطار الجولة 12 ذهابا حين تعادل أمام اتحاد بن قردان بنتيجة (2 - 2) وبالعودة إلى النتائج المحققة في الجولات الستة الماضية نلاحظ أن مستقبل القصرين حصد 3 تعادلات سلبية أمام كل من حمام الأنف والملعب التونسي ونجم سيدي بوزيد وانهزم في 3 مباريات الأولى أمام الأفريقي بثنائية نظيفة والثانية على ميدانه أمام النادي الصفاقسي بثلاثية نظيفة وأخيرا أمام النادي البنزرتي بهدف مقابل صفر.

النجم متألق داخل القواعد
نجح النجم الساحلي في تحقيق الفوز العاشر له كمضيف ،وكان على حساب نادي حمام الانف 2 - 0 وهو الانتصار 61 في تاريخ مواجهات الفريقين ورقم 39 في اولمبي سوسة...وما يزيد من قوة صاحب الطليعة داخل قواعده أنه نجح في تسجيل 25 هدفا في سوسة من مجموع 34 هدفا هي حصيلته الى حد الآن. يذكر أن النجم انتصر في الجولة الثانية على أرضه برباعية نظيفة على اتحاد بن قردان ثم في الجولة السادسة على النادي البنزرتي 2 - 1 قبل أن يفوز في الجولة الثامنة على اولمبيك سيدي بوزيد بهدف لصفر ومثله في مباراة متأخرة من الجولة الرابعة على النادي الافريقي ، وفي الجولة العاشرة فاز على النادي الصفاقسي (1-3) وفي الجولة التي تليها على الترجي بثلاثية نظيفة قبل ان ينتصر في الجولة 13 على الملعب القابسي 5 - 2 وفي الجولة 15 على مستقبل المرسى بثلاثية نظيفة ثم على المتلوي بهدف لصفر . علما أن للنجم أفضل الخطوط الدفاعية بقبول خطه الخلفي 8 أهداف فقط .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499