خرافة الاحتراف

لما نتحدث عن عجز مالي بأكثر من 5 مليارات في النادي البنزرتي... وربما بلغ انخرام التوازن ما هو أثقل في جمعيات أخرى هل يمكن الحديث عن أفق وانتدابات؟

هل هذا هو احترافنا؟
خرافة الاحتراف عندنا هي نفخ... وتصرف فيه الكثير من الإسراف
فلما تعلم أنديتنا أن المثل العامي يقول «على قدر كسائي أمد رجلي» يمكن لها لا الحديث عن النجاح وإنما النأي بكرتنا عن الغرق فهي غارقة و«العزوزة هاززها الواد وهي تقول العام صابة»
فرقنا في فقر مدقع ومع ذلك تتهافت على جلب الاقدام من «البرور والبحور» وكل «جلبة» صاحبها بها مسرور
نحن لنا نصوص تمنع كل فريق ذي توازن «مختلّ» ان لا ينتدب... لكن «نِنْدبْهم» عن القانون فهو لا يصلح إلا للرفوف...
انه احتراف الجنون

و للحديث بقية
مع تحيات الطاهر ساسي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499