«عشق البللّوشي...»

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني عبر موقعه الرسمي أنه يمتلك أكبر عدد من الأعضاء في العالم وذلك بعد أن وصل العدد إلى 277 ألف عضو للعملاق البافاري.


ومن خلال تلك الأرقام فإن البايرن بذلك هو النادي الأكثر أعضاء متفوقا على أقرانه مع وجود فرصة للتحليق بعيدا بزيادة هذا العدد خلال الفترة المقبلة التي يدخل فيها البايرن مرحلة جديدة بعدما تولى انشيلوتي المسؤولية الفنية خلفا لجوارديولا. هذه الارقام والضخ المالي للجمهور البفاري لو قارناها بما تجود به جيوب الانصار على انديتها في تونس (ان حصل الجود) تضعنا امام فوارق مهولة. هل تعلمون ان اشتراكات بعض انديتنا تعد على اصابع اليد الواحدة ؟

وهل تعلمون ان سبب المشاكل المالية حتى لما نتهمهم جزافا بالفرق الكبرى في رياضتنا اصلها شح الجماهير النجم الساحلي الفائز بالبطولة كان من المفروض ان ترتقي مباراته الاخيرة مع نيس الى حجم الاحتفالات لكن لا النداءات نفعت ولا الاغراءات جعلت الجماهير تقبل على موعد فرجوي تقيم من خلاله الدليل على الوفاء في ملاعبنا هناك شعار يردده الجمهور «بالروح بالدم نفديك يا نادينا»... وهو شعار كله نفاق لانه لما «يجد الجد فرقنا لا تجد احدا» الا قلة ممن ذابوا في العشق فعلا.

دعنا نقول ان مدارج ملاعبنا تغص بالنفاق لما نعلم ان جل الجماهير من «المرسكيين» او الحائزين على تذاكر من صنف «بلوشي» هذا واقع كم من مباراة غصت فيها المدارج فيما بقيت «الكاسة خاوية» وان كانت الاسباب متشعبة لكن منها «عشق البللوشي» كم من حملة لجمع المال انتهت على مشاهد «هبال» النجم الساحلي اطلق حملة لم تسفر الا عن بضعة دنانير ومع ذلك اهل الشح يحاسبون من جاد وتكرم.

و للحديث بقية
مع تحيات الطاهر ساسي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499