رسائل الرياضة تأبى التشفير

• النجم الساحلي يلاقي نيس الفرنسي تحت شعار «كلنا ضدّ الإرهاب»

الارهاب طال سوسة كما اعتدى على نيس... والرياضة من السبل القادرة على تحدي الارهاب اذا كان الارهاب يبث الرعب والدمار ويكره الحياة فان الرياضة هي الامل... و الرياضة توفر الامن الشامل والدراسات تؤكد هذا وما توفر من ارقام حول مدى مساهمة الرياضة في تنمية الموارد البشرية يختزل كل حديث... والحكومات التي لا تعير الرياضة الاهتمام الذي يستحق او تحرف مسارها من خلال امتطائها كصهوة لتلميع الصورة لم تدرك موقع الرياضة في اليات التنمية لسنا في حاجة الى التذكير بادوار الرياضة ... فهي تحصى ولا تعد ولم نوفر الى غاية يوم الناس مخبرا يهتم بالاحصاء والدراسات ذات العلاقة بالرياضة ... والامر يبقى حلما وان تجلت بوادر الاقتناع ومن العينات الدالة على ذلك وضع النجم الساحلي لقاءه مع ضيفه نادي نيس الفرنسي تحت شعار «كلنا ضد الارهاب» الارهاب يكره كل ما له صلة بالأفراح.

والإرهاب يخشى كل ما يساهم في التفتح لأنه نابع من فكر ظلامي وهذا التفتح الرياضي التونسي – الفرنسي من خلال سوسة ونيس فيه الكثير من الرسائل... ورسائل الرياضة تبقى دوما واضحة بعيدة عن جميع اشكال التشفير «كلنا ضدّ الإرهاب»، رسالة اوضح من الوضوح.

والمناسبة تجعلنا نذكر بما يتعلق بمباراة النجم الساحلي ونادي نيس الفرنسي الودية موعدها الجمعة المقبل مكانها الملعب الأولمبي بسوسة زمانها الساعة السابعة مساء إطارها ودي و مواصلة تحضيرات النجم لباقي مشوار دوري المجموعتين لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. ومعه حوار ربع النهائي للكاس مع الترجي الرياضي.

المباراة سترتقي الى مستوى الحدث بكل تاكيد لتؤكد الرياضة من خلالها مرة اخرى انها ضد الارهاب...

و للحديث بقية
مع تحيات الطاهر ساسي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499