انتخابات الرابطة الوطنية لكرة القدم

• قائمة شهاب بالخيرية تسد ابواب «الفتنة»


ما نعلمه ان الجلسة العامة للرابطة الوطنية لكر ة القدم ستلتئم يوم السبت 16 جويلية لكن المكان والزمان (أي التوقيت) لم يتم الكشف عنهما بعد. و في انتظار ذلك تسنى الاطلاع على البرنامج الانتخابي لقائمة شهاب بلخيرية و يقوم المشروع على 4 محاور.

1 تطوير هيكل الرابطة وتحسين الخدمات المسداة و من اهم بنود هذا المشروع توطيد العلاقات بين الجمعيات وهنا نجد المشروع قد تعرض الى وضع متازم قرر التعاطي معه كما جاء على لسان بلخيرية بمصداقية وشفافية وهو ما يقتضي ارساء مناخ نزيه من اهم شروطه الحياد والتسريع في اتخاذ القرارات سدا لكل التدخلات والتاويلات وهنا جدد الرئيس السابق لمستقبل المرسى ماهر بن عيسى اقتراح «الورقة الالكترونية للمباراة» التي تسد ابواب التاويل او التحريف والامر معمول به في فرنسا و لنا في تونس من التكنولوجيا الحديثة ما يربط الجامعة و الرابطة و الحكام في الملاعب الكترونيا ومن اجل نظافة البطولة ابدت قائمة بلخيرية موقفها من تنظيم المباريات الذي يقتضي الكثير من الاصلاحات حتى تصبح فرجة قابلة للتسويق مع السعي الى استعادة الملاعب للجماهير و احداث جائزة سنوية لاحسن جمهور.

2 التنسيق مع الجامعة لتطوير كرة القدم
يبدو هذا البند الثاني على غاية من الايجابية بل اتى لسحب البساط من تحت كل من يدعي ان هذه القائمة ستصفي حسابات مع الجامعة بل اعلنت التكامل مع التاكيد عليه كشرط للنجاح و هذا الشرط الذي وضعته قائمة بلخيرية لنفسها لسد الباب امام كل راغب في بث الفتنة على خلفية انفصال بلخيرية عن الجريء في المكتب الجامعي المتخلي

3 التكوين والرسكلة
في هذا الباب اقترحت مجموعة بالخيرية احياء مسابقة «اللاعبين الشبان» التي كانت مجالا لاكتشاف ابرز مواهب الكرة التونسية وطارق ذياب و الهادي البياري من اروع الامثلة. كما سيشمل التكوين الكتاب العامين وامناء المال وللفيفا في هذا المجال برامج من الثراء بمكان.

4 تطوير الموارد المالية للجمعيات
من خلال تسويق البطولة المحترفة باعتماد التقنيات الحديثة والعمل على تقليص الاعباء المالية للجمعيات وتوحيد الشراءات مع اعتماد كرة بنفس المواصفات في جميع المباريات و الملاعب برنامج طموح نعدد ميزاته اليوم ونحاسب خطواته غدا اذا كتب لقائمة بلخيرية النجاح.

و للحديث بقية
مع تحيات الطاهر ساسي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499