رياضة

تمكن لاعب التنس التونسي مالك الجزيري، من التتويج بلقب بطولة إسطنبول للتنس، والتي تبلغ قيمة جوائزها المالية 75 ألف دولار، بعد فوزه على الإيطالي ماتيو بريتني المصنف 141 عالميا بشوطين لواحد تفاصيلها (7 - 6)، (0 - 6) و(7 - 5).

تلقى نادي ران الذي ينتمي اليه متوسط الميدان الدولي وهبي الخزري هزيمة داخل ملعبه امام ضيفه نيس ضمن الجولة السادسة من الدوري الفرنسي الممتاز.

طوى النادي الصفاقسي شوطه الأول بالرباط وانكب منذ أمس على التحضير للقاء العودة أمام الفتح الرباطي عشية الجمعة القادم بملعب المهيري بداية من السابعة مساء. نتيجة قاسية عاد بها الفريق وهي الهزيمة بهدف دون رد قد يصعّب المأمورية على أبناء المدرب ديموتا والحال أن هدف المغاربة كان من ضربة جزاء وهمية أعلن عنها الحكم في الشوط الأول لكن

كان من المنتظر أن يعقد رئيس النادي الإفريقي اليوم ندوة صحفية يتطرق فيها لمستقبله السياسي والرياضي حيث كان من المرجح أن يفوض لجنة تسييرية جديدة على رأس نادي باب الجديد إلا أن معلوماتنا تؤكد أن الندوة تأجلت إلى موعد لاحق قد يكون حسب مصادرنا أثر المواجهة المنتظرة للنادي الإفريقي أمام مولودية العاصمة الجزائري والمبرمجة ليوم الأحد القادم.

محاولة مدرب الأهلي المصري الضغط على التحكيم انطلقت قبل لقاء برج العرب لتتواصل خلال الساعات القليلة الماضية بتصريحات أكد فيها الأخير تحميله الحكم السينغالي مالنجا مسؤولية تعادل فريقه أمام الترجي نظرا للأخطاء التي قام بها و التي أثرت سلبا على أداء الأهلي لتخدم مصلحة الترجي على غرار عدم طرد المدافع منتصر الطالبي بعد تدخله على ازاروا

نجاح الترجي في العودة بنتيجة ايجابية من ملعب برج العرب اثر التعادل (2-2) مع الأهلي المصري في إطار ذهاب ربع نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية دفع البنزرتي إلى منح المجموعة راحة خاطفة لاسترجاع الأنفاس قبل العودة عشية اليوم لأجواء التحضيرات للقاء العودة الذي سيحتضنه ملعب رادس يوم السبت القادم بداية من الساعة 19.

طويت أولى صفحات الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي ليبقى الحسم نهاية الأسبوع القادم بإقامة إياب المواجهات الأربع التي ستعلن نهائيا عن ملامح المربع الذهبي لثاني مسابقات القارة السمراء حيث لم تعلن مباريات الذهاب الحسم رغم أن حامل اللقب نادي مازيمبي الكونغو بات قريبا من تجديد العهد مع النصف النهائي بعد فوزه خارج الديار على هلال أبيض السوداني.

كونها امجد الكؤوس القارية فهي تضم الأسماء الأقوى في القارة السمراء وخاصة في محطة الدور ربع النهائي امتارا قليلة عن منصة التتويج باللقب الذي هو تذكرة عبور نحو مونديال الاندية بالامارات في ديسمبر المقبل، ومن الطبيعي ان يلف الغموض مباريات الذهاب فالفرسان الثمانية عازمون على تقسيط المجهود والحفاظ على كامل الحظوظ الى مباريات الاياب.

واصل الترجي سلسلة نتائجه الايجابية في سباق رابطة الأبطال الإفريقية أين لم يعرف الفريق إلى حدود لقاء الأمس طعم الهزيمة داخل و خارج الديار بالعودة بتعادل ثمين من مصر (2-2) في انتظار الشوط الثاني الذي سيحتضنه السبت المقبل ملعب رادس.

كسر المنتخب الوطني لكرة السلة سوء الحظ الذي وقف أمامه كلما لعب مباريات البطولة القارية على الأراضي التونسية حيث فشل منتخبنا في دورة 1965 ودورة 2015 لتكون النسخة الحالية موعدا لكسر العقدة وتأكيد العمل الكبير للمجموعة الحالية التي رسمت للسلة التونسية واقعا على الخريطة الإفريقية بتحقيقها ثاني ألقاب المنتخب في القارة السمراء بعد 2011.

الصفحة 1 من 576

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499