لزهر الحشاني

لزهر الحشاني

اختتمت نهاية الاسبوع المنقضي بمدينة المرسى الواقعة على بعد 25 كلم جنوب غرب اقليم العيون بالمملكة المغربية فعاليات الدورة الثامنة من ملتقى عيون الأدب العربي « أدب

انطلقت أمس الأول الخميس 17 ماي الجاري بقصر المؤتمرات بمدينة العيون المغربية الدورة الثامنة من ملتقى عيون الأدب العربي» أدب الرحلة»، من تنظيم جمعية النجاح للتنمية الاجتماعية والتي تتواصل الى غاية 21 ماي 2017.

تستعد مدينة «الرمال الذهبية»، العيون المغربية وهي أكبر مدن الصحراء الواقعة جنوب المملكة ، لاحتضان فعاليات الدورة الثامنة من ملتقى عيون الأدب العربي» أدب الرحلة»، من تنظيم جمعية النجاح للتنمية الاجتماعية التي يرأسها الأستاذ خونا ماء العينين وذلك من 17 الى 21 ماي 2017.

تواصلت ليلة امس الاول الجمعة 12 ماي الجاري فعاليات مهرجان الربيع الدولي بقابس في دورته السادسة من خلال سهرة فنية احيتها الفنانة المقيمة بفرنسا، عبير النصراوي وذلك بالمركب الثقافي بقابس.

تنظم اليوم السبت 13 ماي الجاري، دار الثقافة بشنني من وﻻية قابس بالتعاون مع جمعية إبداع للمسرح والفنون و الحي الجامعي سبدي مرزوق بقابس وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافبة ،الدورة 14 لملتقى أريج الشعر بالواحة في شنني تحت شعار «الشعر في الفنون».

في اطار الاحتفال بشهر التراث تنظم من 12 الى 14 ماي الجاري دار الثقافة بمنزل الحبيب من ولاية قابس والمكتبة العمومية وبالتعاون مع دار الشباب ونادي الاطفال والمدرسة الاعدادية بالجهة، تظاهرة الذاكرة الشعبية.

تتواصل فعاليات مهرجان الربيع الدولي بقابس في دورنه السادسة الذي انطلق الخميس 4 ماي الجاري وتنظمه جمعية «ارداة» وبالتعاون مع المركب الثقافي بالجهة.

نظمت من 29 افريل الى 1 ماي 2017 ، دار الشباب المتنقلة 2 بقابس بمشاركة دار الشباب المتنقلة 2 بوﻻيتي توزر والمهدية، المرحلة الثالثة من التبادل الشبابي تحت شعار «متحدون من احل الوطن».

احتضن صباح أمس اﻻثنين 1ماي فضاء المركز الثقافي الجامعي بقابس الندوة الصحفية لمهرجان الربيع الدولي المزمع تنظيمه من 4الى 14 ماي الجاري بالمركب الثقافي بقابس.

تستعد ولاية قابس لاحتضان الملتقى الوطني للمسرح المدرسي بالمدارس الابتدائية الذي تنظّمه الإدارة العامّة للمرحلة الاِبتدائية بالشراكة مع المندوبية الجهوية للتربية بقابس بدعم من فرع قابس لودادية وزارة التربية وذلك أيّام 28 و 29 و 30 أفريل 2017 بالمركب الثقافي بقابس.

الصفحة 1 من 22

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499