لزهر الحشاني

لزهر الحشاني

بمناسبة افتتاح الموسم الثقافي الجديد،  تنظم جمعية «أحبك يا وطني» التي ترأسها الاستاذة زكية الجريدي فعاليات الدورة الأولى للأيام الشعرية العربية بمنوبة بالشراكة مع المندوبية الجهوية لشؤون الثقافية  وذلك أيام 19و20 و21 أكتوبر 2017 .

تتواصل استعدادات الهيئة المديرة للمهرجان الدولي للصحراء بدوز منذ الإعلان الرسميّ عن تجديد الثّقة في هذه الهيئة بقرار من والي قبلي منذ ستة أشهر تقريبا لقيام دورة استثنائية باعتبارها الدورة الخمسين. 

احتضن مساء أمس الأول الجمعة 8 سبتمبر 2017 فضاء ينشد» تاريخا وعراقة « دار سلامة بمدينة قصيبة المديوني فعاليات افتتاح الدورة الثانية من مهرجان البحر ينشد شعرا الذي تنظمه جمعية صالون الربيع الثقافي بالتعاون مع دار الثقافة بالجهة وقصر العلوم بالمنستير الى غاية العاشر من الشهر الجاري .

انعقدت مؤخرا بمقر معتمدية مطماطة من وﻻية قابس جلسة جمعت عددا من ممثلي بعض الجمعيات بالجهة وانبثقت عنها هيئة جديدة لمهرجان سينما التروقلوديت بمطماطة في دورته الثانية والتي ضبطت تاريخا لهذه اﻻخيرة وهو   26 و27و 28و29 اكتوبر2017.

فقدت الأوساط الأدبيَّة والأكاديميَّة المحلية والعربية، الدكتور محمد الباردي، الذي غيبّه الموت مؤخرا بعد صراع مع المرض وقد شيعت الأسرة الثقافية في جنازة مهيبة، جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير بمقبرة سيدي بولبابة بقابس...

تتواصل الاستعدادات حثيثة للهيئة المديرة لمهرجان دوز الدولي للشعر الشعبي لعقد الدورة الرابعة للمهرجان التي ستقام أيٌام 2و3و4 نوفمبر 2017 والحاملة  لاسم فقيد الأدب الشعبي الأستاذ العيدي بلغيث والأديب الراحل محمد المرزوقي بمناسبة مائويته.

تنظم جمعية صالون الربيع الثقافي باﻻشتراك مع قصر العلوم وبفضاءات متنوعة بوﻻية المنستير ، الدورة الثانية لمهرجان البحر ينشد شعرا تحت شعار «أدب البحار وبحور اﻻدب»  وذلك في الفترة الممتدة من 8 إلى 10 سبتمبر 2017.

تستعد منطقة شط السلام من ولاية قابس لاحتضان الدورة الرابعة من مهرجان المظلة الذي تُنظمه  جمعية شط السلام للتنمية المستدامة بالشراكة مع الصندوق العالمي للطبيعة وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية  وذلك  من 24 إلى 27 أوت 2017

اختتمت ليلة الأحد 20 أوت الجاري فعاليات الدورة 31 من مهرجان سيدي يحيى للتراث بمارث الذي نظمته جمعية التنمية وإحياء التراث وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقابس ، وذلك من خلال سهرة فنية أحياها الفنان التونسي الشاذلي الحاجي بفضاء المدرسة الإعدادية بالجهة.

كتاب «حدثني العيفة قال» هو باكورة إنتاج الاستاذ شكري بن محمّد وضم  بين دفتيه 178 صفحة من الحجم المتوسط بتصميم الفنان توفيق الصغير .

الصفحة 1 من 26

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499