لزهر الحشاني

لزهر الحشاني

تتواصل فعاليات الدورة 23 لمهرجان الفرجاني منجة للمسرح الذي تعيشه ولاية قابس الى غاية 27 افريل الجاري وينظمه المركب الثقافي بالجهة.

تعيش ولاية قابس على وقع فعاليات مهرجان الفرجاني منجة للمسرح في دورته 23 الذي ينظمه المركب الثقافي بقابس تحت ادارة الاستاذة بثينة الرويسي بالتعاون مع جمعية ابداع للمسرح والفنون بشنني والذي يتواصل الى غاية 27 افريل الجاري.

تنظم جمعية «الرابطة القلمية» بمدنين بالتعاون مع المعهد العالي للعلوم الانسانية بمدنين وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ملتقى السّرديات في دورته الرابعة تحت شعار « السرد والتاريخ « وذلك من 21 الى 23 أفريل 2017 .
تنطلق فعاليات الملتقى بالمعهد العالي للعلوم الإنسانية

وسط حضور جمهور مكثف بفضاء شانشو-الحامة ، اسدل الستار ، على مهرجان الحامة الدولي في دورته الخامسة التي انطلقت يوم 11 افريل الجاري وذلك من خلال عرض الزيارة لسامي اللجمي .

تستعد ولاية قابس لاحتضان أعرق تظاهرة مسرحية بالجهة وفي الجنوب عموما، مهرجان الفرجاني منجة للمسرح في دورته الـ 23 الذي ينظمه المركب الثقافي بقابس تحت ادارة الاستاذة بثينة الرويسي بالتعاون مع جمعية ابداع للمسرح والفنون بشنني وذلك من 20 الى 27 افريل الجاري

اختتمت أمس الأول الأحد 16 افريل االجاري فعاليات الندوة العلمية السنوية لمركز الرواية العربية بقابس تحت عنوان «إنشائية التفاصيل في الرواية العربية « ،التي نظمتها جمعية مركز الرواية العربية للدراسات والتوثيق بالتعاون مع معهد اللغات بقابس وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية.

انطلقت امس الاول الجمعة 14 افريل الجاري فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الدولي للأغنية البدوية بالفوار الذي تنظمه هيئة المهرجان بدعم من وزارة الشؤون الثقافية ووزارة السياحة وبالاشتراك مع جمعية (اكتشف بلادك) بقبلي وتتواصل إلى اليوم الأحد 16 أفريل.

اختتمت ليلة امس اﻻول الاربعاء 12 افريل الجاري فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الفرح اﻻفريقي بدوز من خلال سهرة عالمية اثثها اﻻيفواري الفا بلوندي باحد الفضاءات السياحية بالجهة.

تعيش واحة شنني على وقع الدورة الخامسة لمهرجان الشعر والشعراء تحت شعار «المعلم في عيون الشعراء» الذي ينظمه معهد الواحة بالجهة بدعم من المندوبية الجهوية للتربية بقابس والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وذلك يومي 14 و 15 أفريل الجاري.

عاشت مدينة الحامة أمس الاول الثلاثاء 11 افريل الجا ري على وقع افتتاح الدورة5 لمهرجان الحامة الدولي تحت شعار «اعطني مسرحا» الذي تنظمه جمعية المهرجان بدعم خاص من وزارة الشؤون الثقافية.

الصفحة 1 من 21

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499