تحت شعار «نخلة أجدادنا يحييها أحفادنا »: برنامج تنشيطي موجه لأطفال المناطق الحدودية

انطلق البرنامج التنشيطي الموجه لأطفال المناطق الحدودية « نخلة أجدادنا يحييها أحفادنا »

من معتمدية حزوة بمجموعة من الفقرات التنشيطية والورشات ليشمل الى غاية يوم 28 سبتمبر القادم، عددا من المناطق الحدودية في ولاية توزر وهي «عين الكرمة» و«الرميثة» و«ميداس»، فضلا عن تخصيص جزء من البرنامج للأطفال حاملي الاعاقات، وذلك خلال شهر أكتوبر 2018.
يموّل هذا المشروع عن طريق وزارة الشؤون الثقافية وينجز ببادرة من الحرفية، فريدة لعيمش، والمتخصصة في صنع محامل متنوعة انطلاقا من مختلف مخلفات التمور النخيل ويهدف بذلك الى تثمين مخلفات النخلة وترسيخ ثقافة الحفاظ على النخيل في أذهان الأطفال من خلال رسوم ومجسمات ويسعى كذلك الى تطوير مهارات الأطفال في هذا المجال، حسب صاحبة المشروع فريدة لعيمش.

وأضافت أن المشروع يتيح الفرصة لاكتشاف طرق تثمين مخلفات النخيل من خلال ورشات حية، على غرار «القطمير» و«الليف» و«السعف»، حيث انتظمت ورشات تكوينية وورشات رسم، الى جانب العروض التنشيطية وتوزيع جوائز في ختام كل نشاط لأفضل المشاركين في الورشات.
ويتوجه المشروع الى الأطفال من الفئة العمرية من خمس سنوات الى 12 سنة، حيث تخصّص الورشات للأطفال من 10 سنوات فما فوق في حين يستمتع الأطفال الأقل سنا بالعروض التنشيطية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499