الدورة الثالثة من مهرجان الجم لـ«موسيقى العالم»: عروض فنية متنوعة من تونس وخارجها

انطلقت مساء 13 أوت رسميا فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجم لموسيقى العالم لتتواصل إلى غاية يوم 31 أوت 2018 بجملة

من العروض الفنية المتنوعة من تونس وفلسطين وإيطاليا واندونيسيا والهند والسينغال.

بعد سهرة ما قبل الافتتاح التي كان فيها الجمهور يوم 12 أوت مع عرض فولكلوري من اندونيسيا، سهر عشاق الفن الطربي الأصيل في سهرة الاثنين مع عرض للفنان الكبير لطفي بوشناق استضاف فيه على الركح نجم «ذو فويس كيدز» الطفل آدم النجار، وكان العرض مسبوقا بلوحة فولكلورية لمجموعة من فلسطين.

وكان الموعد مساء أمس مع منير الطرودي وأحمد جلمام في عرض «بحور العشق» لخالد بن يحيى، في حين يتابع الشباب يوم 16 أوت عرضا لبالي سهام بلخوجة (س19)، يليه انطلاقا من العاشرة ليلا عرض فني من إيطاليا بعنوان «أصدقاء جاكسون».

ويتابع جمهور الجم مساء 18 أوت حفلا فنيا للمطربة أمينة فاخت ويوم 19 أوت سهرة موسيقية من الهند. وبعد راحة من 20 الى 24 أوت بمناسبة حلول عيد الأضحى، يعود أحباء الموسيقى لمتابعة السهرات من جديد. وتتواصل عروض مهرجان الجم لموسيقى العالم مع الموسيقى الصوفية ممثلة في عرض الزيارة لسامي اللجمي مساء 25 أوت ويسهر المولعون بموسيقات العالم مساء 27 أوت مع عرض سارو من السنغال وسفيان سفطة من تونس .

ويسدل الستار على فعاليات الدورة الثالثة من هذا المهرجان الذي تنظمه جمعية الجم للسياحة الثقافية والتراث والتنمية، يوم 31 أوت الحالي بعرض شبابي يؤمنه «دي جي دنجر» وأصدقاؤه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499