أحد نزلاء السجن المدني بقفصة يصدر كتابا بعنوان «خواطر سجين»

توّج حفل إختتام نشاط نادي الأدب بالسجن المدني بقفصة لموسم 2017 - 2018، اليوم الثلاثاء، بتقديم كتاب

لأحد نزلاء السجن بعنوان «خواطر سجين»، والذي تضمن عددا من القصائد الشعرية باللغة العربية الفصحى والعامية إضافة الى مختارات نثرية في شكل خواطر تطرح موضوع الحرية، وتتغنى بجمال الطبيعة، والحبيبة، والأم، وتنقل مذكرات السجين داخل أروقة السجن.
وبالمناسبة، أكد صاحب الكتاب الذي يقضي عقوبة بالسجن لمدة 6 سنوات، أن هذا الإصدار يمثل انجازا هاما بالنسبة له باعتبار خصوصية وضعيته كنزيل في أحد السجون، حيث كانت فكرة كتابته في البداية مجرد حلم لكن سرعان ما تحقق بفضل مجهودات ادارة السجن المدني بقفصة ونادي الادب في تأطيره والاحاطة به وتوفير الظروف الملائمة له.

وأوضح أن الانضمام الى نادي الادب بالسجن المدني بقفصة مثل فرصة لاكتشاف موهبته في الكتابة، مشيرا إلى انه سيسعى الى اصدار كتاب ثان سواء قبل قضاء عقوبته السجنية أو بعد خروجه من السجن.
من جانبها، صرحت رئيسة مصلحة الشؤون العامة والرعاية والإصلاح بالسجن المدني بقفصة، إشراق فتاح، بأنه تم تركيز نادي الأدب بالسجن منذ 14 اكتوبر 2017 بالشراكة مع النادي الادبي بالمركب الثقافي إبن منظور بقفصة، وذلك بهدف صقل موهبة الكتابة لدى عديد النزلاء الذين تم اكتشاف محاولات لديهم.
وأضافت أنه تم العمل على تأطير هؤلاء النزلاء الموهوبين من قبل مختصين في مجال الادب، مضيفة ان اصدار كتاب « خواطر سجين « يعد ثمرة جهد النادي طيلة سنة من العمل، وهو انتاج سجني 100 ٪ في محتواه، وفق تعبيرها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499