هيئة مهرجان صفاقس الدولي: تلويح بالاستقالة والوزير يتدخل

عقدت أمس الأول هيئة مهرجان صفاقس الدولي اجتماعا مطوّلا بوالي الجهة وعدد من النواب للتطرق إلى موضوع استقالة أعضاء

هيئة المهرجان نظرا لغياب الدعم المادي بالرغم من الوعود السابقة سواء من وزارة الشؤون الثقافية أو رئاسة الحكومة بصرف مليار بعد الترفيع في الميزانية اثر زيارة يوسف الشاهد الى مدينة صفاقس. وهو ما جعل هيئة المهرجان تعمل في أريحية بالرغم من ضيق الوقت وتمكنت من إبرام عقود مع عدد من الفنانين التونسيين والعرب بالإضافة إلى تأمين الأمور التنظيمية. وقد أكد في وقت سابق المدير التنفيذي للمهرجان عز الدين الزوش بأن قيمة العروض الفنية للدورة 40 بلغت قرابة 650 ألف دينار.
هيئة مهرجان صفاقس الدولي لوّحت بالاستقالة وإلغاء باقي العروض القادمة نظرا لغياب السيولة المادية بعد أن أبرمت جملة من العقود مع وكلاء أعمال فنانين. وبعد اتصالات دامت أكثر من 4 ساعات تعهد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين بصرف منحة أولية تقدر بـ50 ألف دينار بداية الأسبوع القادم لمجابهة المصاريف في انتظار استكمال بقية الاقساط بعد التنسيق مع رئاسة الحكومة.

وكانت الوزارة قد تعهدت بـ500 ألف دينار كمنحة للمهرجان في حين تعهد رئيس الحكومة بإضافة 500 ألف دينار أخرى.

ناصيف زيتون ينقذ المهرجان
وفي خضم المعاناة التي تعيشها هيئة المهرجان على المستوى المادي وتلويحها بالاستقالة فإنّ سهرة النجم السوري ناصيف زيتون شهدت اقبالا كبيرا بعد الحضور المكثف لعرض الزيارة وهو ما يؤكد مصالحة الجماهير مع مسرح سيدي منصور. ناصيف زيتون ساهم في إدخال عائدات مالية جديدة إلى جانب عرض الزيارة لكنها لا تفي بالحاجة. في انتظار عرض راغب علامة يوم 30 جويلية وزياد برجي وأحمد الشريف يوم 7 أوت وصابر الرباعي يوم 15 أوت وغيرها من العروض الأخرى المبرمجة خلال الدورة 40 لمهرجان صفاقس الدولي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499