في أمسية أدبية بالحامة: احتفاء بالإصدارين «ارتجاج المعنى» و«الشعر لا يموت»

يحتضن فضاء المعهد الجهوي للموسيقى بالحامة مساء اليوم الجمعة 6 جويلة الجاري أمسية أدبية تنظمها جمعية تواصل وتهتم

بتقديم وتوقيع إصدارين جديدين رواية «ارتجاج المعنى «للشاعر والروائي رمضان اللطيفي وديوان شعري «الشعر لا يموت » للشاعر عمار العربي زمزمي.

رمضان لطيفي هو شاعر و روائي تونسي و يكتب للأطفال و المسرح، و هو عضو جمعية مركز الرواية العربية بقابس، متحصل على جائزة الإبداع الثقافي لبلدية قابس وعضو اتحاد الكتاب التونسيين ومن أهم إصداراته نذكر: ديواني شعر «أجراس الفرح» و«أسئلة الدهشة» كذلك قصة للأطفال بعنوان «الطريق إلى النجاح» وروايات «بحر شط الجريد»، «خرج النصراني» ، «قلعة الملح و الكنتة» و «انتبه أشغال» وصولا لإصداره الأخير الذي رأى النور مؤخرا عن دار ورقة للنشر رواية «ارتجاج المعنى» وهي قصة حب بين طالب وطالبة تنبت وتكبر في اسوار الجامعة لكنها كأغلب قصص الحب تنتهي بالفشل.. ارتجاج يقترن بارتجاج في الشرق الاوسط وبحرب العراق تحديدا ماذا يخبئ لنا مثلث قصة الحب هذه وعما ينبش ؟!

أما عمار العربي زمزمي فهو  أستاذ عربية ناضل في صفوف الحركة الطلابية، وبالتحديد ضمن «تجمّع الدراسات والعمل الاشتراكي التونسي» (آفاق)، وعاش تجربة السجن التي وثّقها في سيرته الذاتية «ذاكرة تأبى المصادرة» في حين أن ديوانه الشعري الجديد هو باكورة دواوينه الشعرية ، هذا ويدير الأمسية الادبية الاستاذ والباحث الهادي الغيلوفي الذي أكّد بالقول أن موضوع مداخلته سينطلق من تساؤل «التهميش والإبداع أية علاقة» وسيتناول بالدراسة هذه العلاقة الإشكالية بين الهامش والمهمش والابداع أو كيف يمكن أن يكون المهمش مبدعا من خلال تجربتين متميزتين لكل من عمار العربي الزمزمي ورمضان اللطيفي وسيتم الاحتفاء بهذين الاصدارين ..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499