ليال للسهر والسمر في مهرجان المدينة بالكاف: موسيقى ومسرح وشعر... واحتفاء بالكتاب

في إطار ليالي رمضان وضمن البرنامج الثقافي الوطني «مدن الحضارات» ينظّم المركّب الثقافي «الصحبي المسراطي»

بالكاف من 4 الى 14 جوان الجاري وعلى ايقاع نسائم الكاف الصيفية «مهرجان المدينة 2018».

يفتتح المهرجان عرض فني بعنوان «أشواق» لمجموعة «نواثـر» وبقيادة الفنان عبد الرؤوف مبروك وهو حفل يحييه الفنـانان طارق جهاد وجلال الورغي لتحتضن ساحة الفنون يوم 5 جوان الجاري عرضا لعيساوية الكاف وتحتضن يوم 6 جوان عرضا موسيقيا بعنوان»نسمات كافية»مع الفنان رمزي العياري ويكون الموعد يوم 7 جوان الجاري ومن فضاء البازليك مع فرقة مالوف تستور ليسهر نزلاء سجن حي الدير بالكاف يوم 8 جوان الجاري مع عرض موسيقي تراثي بعنوان»هواوي»لكمال الجبالي ويتجدد لقاؤهم يوم 8 جوان مع عرض موسيقي فلكلوري.

اما بساحة بلدية الكاف فيكون السهر يوم 9 جوان مع السرك العالمي وبالمركز الثقافي الدولي «يوغرطة» يسهر الجمهور مع عرض «آل سنسي»من انتاج المركب الثقافي الصحبي المسراتي بالكاف ثم يتواصل السهر ليلتها مع مسامرات شعرية مع عدد من شعراء الجهة وهم لطفي العربي البرهومي، رياض السهيلي و كوثر خليـل.

وبالمركّب الثقافي «سيرتا» يكون السهر يوم 10 جوان مع مجموعة «ليالي الكاف»لتعرض يوم 11 جوان الجاري بفضاء المركّب الثقافي «الصحبي المسراطي»بالكاف مسرحية»تجرّأ»وهي من انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف.

يشار من جهة أخرى أنه على هامش فعاليات هذا المهرجان الخصوصي الرمضاني تنظّم ادارة المركّب الثقافي بالكاف من 28 ماي الى 26 جوان الجاري وبفضاء حي الدير معرضا للكتاب وبمشاركة  اتحــــاد الكتّـــاب التونسيــين والمركز التونسي للكتاب واتّحاد الناشرين التونسيين كما يتخلل هذا المعرض مجموعة من العروض التنشيطية والمسابقات تنتظم بالشراكة مع    المندوبيـة  الجهوية للشباب والرياضة بالكاف والمكتب الجهوي لاتحاد الصناعة والتجارة.  

والمميّز في هذا المهرجان حسب ما أفادنا مديره الاستاذ نعمان الحباسي الخصوصية الفنية ذات الصلة بأجواء السهر الرمضانية مع التركيز أساسا على انتاجات مبدعي الجهة في مجالي الموسيقى والمسرح كما أكّد مديره أن المهرجان فرصة لعرض الانتاجات الجديدة لنوادي الموسيقى والمسرح بالمركّب الثقافي وبمركز الفنون الدرامية والركحية الى جانب توزّع برنامجه على عديد الفضاءات العمومية المفتوحة في اطار تقريب الانتاج الفني من الجمهور وتمكينه من حقه الدستوري في الفرجة الفنية الى جانب الشراكة مع المؤسسات الثقافية الخاصة بالجهة حرصا على دعمها والتعاون معها من أجل فعل ثقافي مفيد وهادف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499