ضمن برنامج ثقافي متنوّع: ليالي السهر والسمر الرمضاني بالمهدية

بعد نجاحها في الاشراف على تنظيم عدد من التظاهرات الثقافية المهمّة خلال الموسم الثقافي الحالي على غرار «رالي السياحة الشبابية والثقافية بالمهدية» وتظاهرة

«بالفن نرتقي... بالفن نحيا» وهي تظاهرة فنية ذات طابع موسيقي وايقاعي و«مهرجان عرب العيون» ذي الطابع التراثي احتفاء بمدن الحضارات تواصل المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية المهدية تأثيث المشهد الثقافي بالجهة من خلال تنظيمها لعدد من السهرات الرمضانية ضمن مهرجان المدينة في دورته 17.

تنتظم هذه السهرات في اطار البرنامج الثقافي الوطني الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الثقافية «مدن الفنون»وذلك من 2 الى 9 جوان القادم حيث تحتضن ساحة الفنون بالسقيفة الكحلة بمدينة المهدية يوم 2 جوان عرضا للانشاد الطربي بعنوان  «أهلا رمضان» يؤثثه المطرب عادل سلطان ويكون الموعد يوم 3 جوان مع عرض صوفي لمجموعة عوامرية بلال رجب لتكون السهرة يوم 4 جوان مع حفل للمعهد الجهوي للموسيقى بالمهدية ويوم 5 جوان تكون السهرة مع عرض «برزخ» للفنان سفيان سفطة وتكون سهرة ليلة 7 جوان مع عرض سلاطين الطرب كما يحتضن السجن المدني بالمهدية في نفس الليلة عرض» الغناية» مع الأديب الشعبي بريك السعفي لتختتم سلسلة هذه السهرات يوم 9 جوان مع عرض «يا رجال الحال» لجمعية النوروز بالمهدية.

يذكر انه في نفس هذا الاطار الرمضاني وانفتاحا على الفئات الخصوصية يقدّم لفائدة نزلاء السجن المدني بالمهدية يوم 31 ماي الجاري عرض لعيساوية النورس بعد ان احتضنت هذه المؤسسة السجنية وتفعيلا لاتفاقية الشراكة بين ادارتها والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية عرضا لعيساوية المهدية يوم 24 ماي الجاري.

ويشار من جهة أخرى إلى أنه بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمهدية ينتظم بمدينة أولاد الشامخ من 5 الى 7 جوان الجاري مهرجان المدينة من خلال عرض صوفي لمجموعة عوامرية بلال رجب وعرض لعيساوية النورس بالمهدية وعرض لفرقة أولاد الجمالي بأولاد الشامخ.

ومن جهتها تتضمن ليالي السهر والسمر الرمضاني بمدينة الجم من 25 ماي الى 8 جوان وضمن البرنامج الثقافي الوطني «مدن الحضارات» عروضا بفضاء المسرح الأثري يؤثثها كل من صوفية المنشد أحمد جلمام ومجموعة القدود الحلبية و مجموعة التخت التونسي العراقي وسهرة «يا رجال الحال» لمجموعة حزب المهدية وسهرة مع الفنانة ناجحة جمال الى جانب عرض للمسرحية الغنائية «دراقا».

أما بمدينة الشابة فيكون السهر  من 5 الى 7 جوان القادم وبالموقع الأثري برج خديجة مع العرض السوري «سلاطين الطرب»و عرض سلامية «عطر المديح»و عرض ologie الخاص باحياء تراث الرقص التونسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499