مواضيع العكاظية الشعرية لمهرجان الحامة الدولي: «صرخة وطن» و «قصة وطن» أو «مناجاة»...

أعلنت مؤخرا الهيئة المديرة لمهرجان الحامة الدولي في دورته السادسة التي ستُعقد في الفترة الممتدة من من 30 أفريل

إلى الخامس من شهر ماي  2018 عن مسابقة الشعر الشعبي ضمن فعاليات العكاظية الشعرية وذلك يومي 4و5ماي القادم.

حظيت العكاظية الشعرية باهتمام كبير من جمهور الشعر الشعبي بالحامة وباقي مدن الجنوب وذلك خلال الدورات السابقة وشكلت فضاء لتنافس  فطاحلة الشعر الشعبي جهويا ووطنيا ، وتتضمن المسابقة الجديدة عن محورين في الأول يختار المتسابق احد الموضوعين التاليين: «قصّة حب» أو مناجاة والمحور الثاني بـ «صرخة وطن».. هذا وتتم المشاركة في المسابقة بقصيد في أحد موضوعي المحور الأول وقصيد واحد في موضوع المحور الثاني مع الإلتزام بالشروط التالية: أن تكون القصائد المشارك بها خاصة بالمهرجان أي أنها لم تنشر ولم تقرأ من قبل، أن تكون القصائد مرقونة ولا تقبل تلك المكتوبة بخط اليد ،كما لا تقبل القصائد التي تحمل دعاية حزبية أو توظيفا سياسيا، اما آخر أجل لقبول المشاركات فحدد ليوم 10 أفريل  2018 .

علما وانه لادارة المهرجان الحق في التصرف في قصائد المسابقة بالطبع والنشر وهي غير ملزمة بالرد على القصائد غير المقبولة، وللتذكير فإن الدورة السادسة لمهرجان الحامة الدولي ستشهد اضافة للعكاظية الشعرية ،ملحمة تهتم بشخصية النقابي الراحل «محمد علي الحامي»، كما تُعقد ندوة علمية حوله بالاضافة إلى السهرات الفنية والاضافة للعروض الفلكلورية والشعبية والمعارض الثقافية المتنوعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499