بالمركب الثقافي بالمنستير: « كتابة على الثلج » يفتتح أيام قرطاج السينمائية

افتتحت مساء أول أمس أيام قرطاج السينمائية بالمنستير بالمركب الثقافي بالمنستير بعرض فيلم «كتابة على الثلج » للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي وهو نفس الفيلم الذي وقع عرضه في افتتاح الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية بتونس العاصمة وذلك بحضور وزير الشؤون الثقافية وعدد من الوجود السينمائية التونسية والمنتجين السينمائيين وتتواصل هذه الأيام إلى غاية 14 نوفمبر الجاري.

أكد محمّد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية توجه الوزارة نحو لامركزية العمل الثقافي وتوطين أيام قرطاج السينمائية والاحتفاء بها في أربع جهات وهي المنستير ومنزل بورقيبة والقيروان وجربة مشيرا إلى أنّ الوزارة ستدعم مبادرة تنظيم المهرجان المتوسطي للفلم الأوّل بالمنستير بكلّ الامكانيات المادية والمالية واللوجستية والبشرية. وكان الفنّان علي بنور أعلن بالمناسبة رسميا عن إحداث المهرجان المتوسطي للفلم الأوّل بالمنستير.

وأفاد نجيب عياد مدير أيام قرطاج السينمائية أنّ أيام قرطاج السينمائية بالمنستير في دورتها الأولى سيتواصل تنظيمها خلال السنوات القادمة معتبرا أنّ المنستير تعدّ مدينة السينما إذ سجلت تصوير أكبر عدد من الأفلام وعرفت حركة سينمائية.

وسجل افتتاح أيام قرطاج السينمائية بالمنستير تركيز ديكور خاص بالمهرجان وتنظيم فقرات تنشيطية مع الماجورات والدمى العملاقة وحفل موسيقى مع الفنّان أحمد الماجري وعرض للباس التقليدي التونسي واللباس الحديث المبتكر وذلك في ساحة السلام والفنون قبالة المركب الثقافي بالمنستير مع تقديم فرقة شابة لمعزوفة موسيقية داخل قاعة العرض قبل بدأ الفلم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499