عرض «سفر» في صفاقس: سحر صوت روضة عبد الله وجنون عماد العليبي

يقدم عازف الايقاع عماد العليبي عرض سفر في صفاقس ضمن تظاهرة اكتوبر للموسيقى يوم 13 أكتوبر بالمركب الثقافي محمد الجموسي.

«سفر» العرض المميز أو تلك الرحلة الموسيقية الاستثنائية التي انطلقت من مدينة المكناسي في سيدي بوزيد.. فهناك في تلك المدينة الصغيرة ولد الحلم وترعرع، ولد حلم فنان ابى الا ان يكون مميزا وفريدا، ولد الحلم في مدينة صغيرة فكلما ضاقت المساحة اتسع حلم عماد العليبي وجاب الحلم عدة دول عالمية من فرنسا الى ايران وبلجيكيا وفلسطين و يوم 13 اكتوبر سيقدم في صفاقس، العليبي عاشق الايقاعات.. هو الفنان الهادئ البسيط يقدم لجمهور صفاقس فسيفساء من الايقاعات العالمية في محاولة للسفر بالجمهور ومعه لأن العرض سفر حقيقي بين الإيقاعات البدوية التونسية وايقاعات الروك والإيقاعات المغاربية «قناوات» وأخرى من الهند وايران وتركيا والبلقان.

عماد العليبي يؤكد دائما ان «سفر»، عرض موسيقي هو نتاج لجولة في اكثر من 35دولة، في «سفر» تستمع الى الموسيقى التركية والهندية وكل النغمات المغاربية والمتوسطية في عرض واحد، في «سفر» تستمتع بالبونوارة صحبة الموسيقى الالكترونية.
عن «سفر» يقول العليبي «هو رحلة موسيقية وبحث في علاقة الايقاعات الشرق متوسطية وموسيقى المتوسط بالجذور وتحديدا موسيقى الاتراك والهنود والفرس».

والمميز في عرض صفاقس انه الى جانب جنون الايقاعات سيكون الموعد مع فنانة لها صوت هادئ وساحر، فنانة تحب اغانيها وتعشق الموسيقى، هي الاخرى حلمت ان تقدم الموسيقى التونسية وتعرّف بها لدى الآخر، روضة عبد الله مصرّة على الغناء باللهجة التونسية والتعريف بها عند الاخر فنانة محمّلة بنفس الدغباجي وسحر قابس امتعت جمهورها في كل العروض ستشارك العليبي سفرته، عرض سيجمع جنون ايقاعات العليبي ورقة صوت روضة عبد الله فكلاهما له سحر سيمتزج مع الآخر ليقدما «سفر» في صفاقس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499