الدورة 5 لمهرجان المختار اللغماني للشعر و الفنون: «إيقاعات الشعر ورهانات التحديث»

تحتضن مدينتا مارث والزارات  من ولاية قابس، الدورة الخامسة لمهرجان المختار اللغماني للشعر والفنون تحت شعار «إيقاعات الشعر ورهانات التحديث «الذي تنظمه جمعية الثقافة البديلة بمارث التي يُديرها الاستاذ علي الخريجي وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقابس أيام 11 و 12 و 13 أوت 2017.

تتضمن هذه الدورة فقرات متنوعة بفضاءات متعددة ومراوحة بين مسابقة شعرية عربية بمشاركة عربية لأكثر من 30 شاعرا من سوريا ومصر وفلسطين والجزائر وتونس، مداخلات ضمن ندوة علمية،  وعروض فنية.. هذا وتنطلق فعاليات المهرجان مساء اليوم الجمعة بالمدرسة الابتدائية حي الزهور الزارات من خلال فقرة موسيقية ثم عرض مسرحي موجه للأطفال بمدرسة الزركين وعمل مسرحي للكهول في السهرة بعنوان «شرتلة» دراماتورجيا واخراج خليل بن جويرة..

يتميز اليوم الثاني بانطلاق اشغال ندوة فكرية بدار الثقافة مارث بعنوان «إيقاعات الشعر ورهانات التحديث» ومداخلات الأساتذة سناء حميدات وأبو لبابه الرقي و أبو بكر المبروك، كما تنطلق مساء المسابقة الشعرية في الشعر العمودي بمدرسة الزارات تتخللها فواصل موسيقية ، أما خلال السهرة فيتجدد الموعد مع الكلمة الموزونة خارج المسابقة والموسيقى، هذا ويشهد اليوم الختامي الأحد 13 أوت الجاري ،تواصل المسابقة الشعرية والموسيقى ثم الإعلان عن نتائج هذه المسابقة فتكريم المشاركين وتوزيع الجوائز على الفائزين لتختم فعاليات الدورة برحلة سياحية ثقافية إلى شاطئ الزارات وواحات السّدرية..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499