الدورة 2 لتظاهرة «لمسة سلام» في شنني: «حكمة أجدادي في عيون أوﻻدي»

تنظم جمعية مهرجان الحناء في شنني باﻻشتراك مع دار الثقافة بالجهة وتحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقابس وفي اطار «مدن الفنون»، الدورة 2 لتظاهرة «لمسة سلام» تحت شعار «حكمة اجدادي في عيون اوﻻدي» وذلك من 18 الى 20 مارس الجاري.


فقرات متنوعة لهذه الدورة ، تزاوج بين الورشات واﻻلعاب الشعبية والعروض الفرجوية والمسرح والفنون التشكيلية كما تقام في فضاءات متعددة مفتوحة ..وقد افتتحت التظاهرة امس السبت بمعرض الصناعات التقليدية وانطﻻق الورشات: في الرسم حول الموروث الثقافي وتؤطره جمعية تطوع بﻻ حدود ،كذلك ورشة المسرح (الرغاطة) من تاطير اﻻستاذة عواطف خلفلي ، ورشة «في التطوع لمتنا» للهلال الأحمر التونسي، ورشة تعلم الكرة الحديدية ..

وتتميز فعاليات اليوم الثاني اﻻحد بيوم مفتوح بالمنطقة السياحية بالواحة «راس الواد» وتتضمن خاصة معرض أيام زمان ، مسرحية «فضيلة» اهاجر بن منصف، العاب شعبية من تنشيط اﻻساتذة ايمان الغابري و هالة الراشجي وعواطف خلفلي.. أما خلال اليوم الختامي اﻻثنين 20 مارس وبالمدرسة اﻻبتدائية بدورة، فسيقام يوم تنشيطي للاسعافات اﻻولية وكذلك ورشات في البراعة اليدوية والرسكلة تؤطرها مجموعة «نحب شنني» وجمعية ابداع المسرح والفنون بالجهة، كما يكون الموعد مع الفنون التشكبلبة والجداريات والغرافيتي وأيضا مسابقة والعاب من تاطير جمعية الحناء بشنني ودار الشباب بالنحال وجمعية ابداع المسرح باﻻضافة للملون ومسابقة الرسم «الذاكرة الشعبية» تؤطرها جمعية اشكال واحية بشنني..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499