احلام العوني

احلام العوني

تطورت الاستثمارات الفلاحية الخاصة خلال الأشهر العشرة الأولى بنسبة 71 % حيث قيمتها وبنسبة 61.2 % من حيث العدد وذلك وفقا لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية في نشرية أصدرتها وزارة الفلاحة يوم أمس .

قال المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية في دراسة حول قطاع التجارة الموازية أن ظاهرة التهريب والتجارة الموازية من أكبر المخاطر الإستراتيجية المهددة لأمن البلاد واقتصادها.

انطلقت المساحات التجارية الكبرى يوم أمس في تطبيق نص الاتفاق الذي تعهدت به مع رئاسة الحكومة والقاضي بإجراء تخفيض في أسعار عدد من المنتجات وتجميد أسعار البعض الأخر,ويأتي ذلك في إطار الحد من انفلات الأسعار الذي يتفاقم يوما بعد يوم .

عبر فلاحو ولاية سليانة خلال الأيام الأخيرة عن غضبهم وذلك احتجاجا على جملة من الإشكالات تعلقت في جزء منها بالقطاع الفلاحي وفي جزء ثان من المطالب التي تخص الجهة .

أكد كاتب الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون التابعة للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري محمد النصراوي أنه لم يتم تحديد أسعار زيت الزيتون بعد مرجحا أن يخضع سعر الزيت لمنطق العرض والطلب على امتداد الموسم .

قال خليل العبيدي أن قانون الاستثمار الجديد الذي دخل حيز التنفيذ منذ افريل المنقضي مثل عاملا أساسيا في جلب المستثمرين

بعد تتالي سنوات عجاف تبعتها سياسة تقشف في مياه الري وانقطاعات متتالية في مياه الشرب ,تهاطلت كميات كبيرة من الأمطار مخلفة وراءها خسائر بشرية ومادية لكنها تبقى بشرى ايجابية للفلاحين أمام تقلص الموارد المائية و ندرتها.

أكدت المعطيات الرسمية تحسن النشاط السياحي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بعد ما تطورت المداخيل السياحية بنسبة 19.1 % وارتفاع عدد الوافدين ب23.4 % ,هذا و رفعت وزارة السياحة توقعاتها بإستقطاب 6.7 مليون سائح لكامل السنة. 

استقرت مؤخرا أسعار النفط عند 56 دولار بعد ما كانت قد تخطت عتبة 60 دولار للبرميل ليصل إلى أعلى مستوى منذ سنتين بـ 64 دولارا للبرميل, تجاوز

عرفت بورصة «أسعار» المواد الغذائية بأصنافها في الآونة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا, وقد يكون مشطا في عدد مهم منها لاسيما الخضر نتيجة تراجع

الصفحة 1 من 23

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499