زغوان : المدير العام للغابات يبحث إمكانية بعث مشاريع في المجال الغابي في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص

ذكر المدير العام للغابات بوزارة الفلاحة و الصيد البحري والموارد المائية، سالم الطريق بمناسبة

زيارة عمل إلى ولاية زغوان للإطلاع على سير القطاع الغابي بالجهة أنه بحث مع المسؤولين الجهويين في ولاية زغوان إمكانية إقامة شراكة بين القطاع العمومي ممثلا في الإدارة العامة للغابات والقطاع الخاص ممثلا في عدد من حاملي الشهادات والمواطنين القاطنين قرب المناطق الغابية وذلك من أجل بعث مشاريع ذات علاقة بالمنتوج الغابي، مبينا أن مساحة الأراضي الغابية بالجهة تمسح حوالي 70 ألف هكتار وتزخر بمنتوج ثريّ ومتنوّع وقادر على خلق عديد مواطن الشغل .

والتقى المسؤول المركزي بعدد من الإطارات الفلاحية وأعوان الغابات في الجهة واستمع خلال جلسة بمقر الولاية إلى مشاغل أعوان الغابات التي تركّزت أساسا على توفير التجهيزات الضرورية للحراسة وكيفية التصدي للحرائق ومقاومة الصيد العشوائي والحفاظ على الثروات الغابية ، اطّلع على إثرها على سير مركز حماية الغابات بالمنبت الغابي في زغوان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499