بنزرت: نزول كميات غير مسبوقة من الأمطار في منطقة بنزرت الكبرى وأغلب مناطق الولاية

شهدت كافة مناطق بنزرت الكبرى وعدد من المناطق الغربية للولاية منذ يوم الجمعة

وإلى حدّ أمس نزول كميات غير مسبوقة من الامطار مصحوبة بزوابع رعدية قوية جدا، أسفرت عن تعطّل حركة المرور خاصة بوسط مدينة بنزرت وتسرّب المياه إلى عدد من المحلات التجارية والمساكن واجتهدت مصالح اللجنة الجهوية واللجان المحلية لتنظيم النجدة في التعامل مع هذه الوضعية الاستثنائية من خلال التدخل الميداني لتأمين سيلان المياه في اتجاه قنال بنزرت خاصة.

وقال العقيد خميس بن علي المدير الجهوي للحماية المدنية إن الجهة استنفرت ما تملك من امكانيات لوجستية وبشرية لرفع ما أمكن من خطر آني في انتظار تعزيز التدخّلات تباعا لشفط المياه من الاحياء السكنية والمنازل وأيضا المصالح الادارية التي تسربت إليها المياه ، بالتوازي مع التدخل الحيني في اكثر من فضاء على غرار مركز التوليد بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة وايضا منطقة وسط مدينة بنزرت التي سجلت نزول 78مم وفق حصيلة وقتية، من أجل إعادة حركة سير العربات والمترجلين بعد تعطلها نتيجة ارتفاع منسوب المياه مؤكدا عدم تسجيل اي اضرار بشرية بسبب الامطار باستثناء تداعياتها على حركة السير.

وكانت بنزرت الكبرى وبقية المناطق الجنوبية للولاية شهدت طيلة حوالي خمس ساعات هطول أمطار إعصارية كبيرة تسببت في تعطل حركة السير في مختلف الانهج والشوارع والطرقات بعد ارتفاع منسوب المياه وتوقف حركة جولان العربات بمختلف انواعها الى جانب تسرب المياه للمنازل بكميات كبيرة تجاوز ارتفاعها في عدد من المحلاّت الأربعين سنتمرا ( 40 سنتمترا)، وما خلّفتها من أضرار مادية وانزعاج كبيرين.

من ناحيتها أعربت انجي الدقي المندوبة الجهوية للتنمية الفلاحية عن عميق ارتياح الفلاحين خاصة للامطار الاخيرة التي ستزيد من تعبئة الموارد المائية وتوفير نمو أفضل للزراعات والغراسات من اشجار وغطاء نباتي وري للارض عموما بعد سنوات أربع عجاف سابقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499