قابس: الشروع في شفط مياه الأمطار الراكدة وفي حملة لمداواة الحشرات

انطلقت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث في قابس في عملية شفط برك المياه

الناجمة عن الامطار الغزيرة التي شهدتها كل من قابس الجنوبية وقابس المدينة والتي تجاوزت في الفترة 95 ملم ، وتم للغرض تجنيد كل الامكانيات المتاحة لدى اعضاء هذه اللجنة من تجهيز وفلاحة وحماية مدنية وتطهير وشركة وطنية لاستغلال وتوزيع المياه وبلدية قابس.

وبين والي قابس منجي ثامر الذي اشرف على هذا التدخل الذي استعملت فيه مضخات المياه والاليات الثقيلة، ان مجهود شفط المياه سيتواصل إلى حين القضاء على كل البرك الموجودة وانه سيشمل منطقة «الكورنيش» بقابس المدينة و«الكازما» و«البنقالو» بقابس الجنوبية.

وأفاد أيضا أن هذا المجهود يتزامن مع القيام بحملة لمداواة الحشرات تم فيها في فترة وجيزة استهلاك 70 بالمائة من كمية المبيدات المخصصة سنويا لهذا التدخل، معبرا عن الامل في أن تتكلل الجهود المبذولة في تعزيز عملية المداواة باستعمال الطائرة.

وكانت برك المياه التي شهدتها كل من قابس الجنوبية وقابس المدينة قد تسببت في تكاثر الحشرات مما اقلق راحة المتساكنين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499