النقابة الجهوية للفلاحين بصفاقس تتقدم بجملة من المقترحات والتوصيات استعدادا لعيد الأضحى

بادرت النقابة الجهوية للفلاحين بصفاقس، بتقديم جملة من «المقترحات

والتوصيات العملية التي يمكن أن تسهم في مراقبة أنجع للعمليات المصاحبة لشراء الأضاحي وفي حفاظ أمثل على البيئة».

وقد أصدرت هذه النقابة على إثر اجتماع انعقد بمقر الولاية، حول الإستعدادات لعيد الأضحى، بيانا دعت من خلاله نقابة الفلاحين بالجهة، البلديات، إلى ضرورة «تخصيص فضاء موحد لكل المتدخلين في عملية بيع الأضاحي، لضمان المراقبة الصحية اللازمة للقطيع وللحد من ظاهرة الإنتصاب العشوائي وهيمنة الوسطاء والمضاربين في هذه المناسبة وغيرها».
وفي هذا السياق دعت النقابة الجهوية للفلاحين، البلديات، إلى «ابتكار أساليب جديدة في التعامل مع مثل هذه المناسبات وذلك من خلال القيام بمبادرات مواطنية مدنية في كل بلدية، يتم بمقتضاها القيام بحملات تطوعية لتجميع علوش العيد في أماكن ترجع بالنظر للبلديات، من أجل تفادى كل مظاهر الأوساخ والأمراض التي تتزامن مع عيد الأضحى من كل سنة».
وعلى صعيد آخر أوصت النقابة الجهوية للفلاحين بصفاقس، المواطنين، بضرورة «التحلي بسلوكيات مسؤولة، يتم من خلالها احترام البعض للبعض الآخر وذلك عبر الإلتزام بعدم إلقاء الفضلات، إلا في الأماكن المخصصة لها وفي الأوقات المحددة لذلك الغرض، من أجل المساهمة في الحفاظ على بيئة سليمة وبناء ثقافة «العيش المشترك في مناخ بيئي سليم».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499