وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة خالد قدور: وزارة الطاقة تلقت إلى حد الآن 58 طلبا من شركات ترغب في توليد الكهرباء من الشمس والرياح

كشف وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة خالد قدور، يوم الجمعة الفارط،

ان الوزارة تلقت 58 طلبا من طرف شركات ترغب في المشاركة في طلب عروض لانتاج الكهرباء منها 38 طلبا في مجال انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية و20 طلبا اخر لانتاج الكهرباء من الرياح.

اضاف قدور، ان هذه الطلبات تندرج في إطار البرنامج العام الوطني للطاقات المتجددة، الذي طرح في شأنه، مؤخرا، طلب عروض دولي يخص 100 ميغاوات لإيجاد طاقة بديلة للمحروقات.

واضاف الوزير، على هامش اشرافه على افتتاح الدورة الأربعين لمهرجان صفاقس الدولي، ان مشاريع الطاقات البديلة والمتجددة ممتدة على كامل الولايات وقد منحت الوزارة ، حتى الان، 6 تراخيص من ضمنها مشروع في ولاية صفاقس ستنطلق اشغاله، قريبا، للتوصل الى انتاج بطاقة 10 «ميغاوات» في غضون سنة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499