وزير الطاقة والمناجم خالد قدور

وزارة الطاقة أطلقت حزمة مشاريع طاقية بولايات الجنوب من بينها مشاريع بقيمة 780 مليون دينار بولاية تطاوين

أعلن وزير الطاقة والمناجم، خالد قدور ان وزارته اطلقت حزمة من المشاريع في مجال الطاقة المتجددة بالجنوب الشرقي، من بينها مشاريع بولاية تطاوين تحتاج الى 780 مليون دينار.
وبين الوزير، خلال جلسة عامة في مجلس نواب الشعب خصصت لمناقشة تقرير لجنة التنمية الجهوية حول التنمية في ولايات الجنوب الشرقي « ان الوزراة ستصدر خلال الاسبوع المقبل طلبات لانجاز مشاريع لتوليد الكهرباء من الرياح بما يمكن من تحريك المشاريع المعطلة بولاية مدنين، مفيدا كذلك بان المشاريع المتعلقة بتزويد ولاية مدنين بالغاز الطبيعي تمضي قدما .

وأقر الوزير بوجود مشاكل تلوث بولاية قابس، مشيرا الى ان إيقاف الانتاج القى بظلاله على وحدات الانتاج وعلى المجمع الكميائي بقابس مما اضطره الى الاقتراض.
ولاحظ خالد قدرو «ان المجمع الكميائي عرف نتائج «سلبية « خلال 2017، مشيرا الى أن الوزارة تنسق مع الولاة في ما يتعلق بالمناظرات التي تتعلق بفسفاط فقصة والمجمع الكميائي التونسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499