تونس تحصد 4 ميداليات في المسابقة الدولية لزيت الزيتون البكر بإيطاليا منها ميدالية ذهبية

تحصلت تونس على 4 ميداليات في الدورة الثالثة لمسابقة زيت الزيتون

البكر الممتاز الدولية التي اقيمت بمدينة كاباتشيو بايطاليا، منها ميدالية ذهبية واحدة و3 ميداليات فضية.

وتوّج بالميدالية الذهبية زيت الزيتون البكر «اوليفكو» في حين آلت الميداليات الفضية الى كل من ضيعة «بن اسماعيل» و«امرود» لصاحبها نزار الحاج عمر و«اوليفيات» لشركة زيت الشمال الغربي، حسب ما أفاد به مركز النهوض بالصادرات.
ونظم هذه المسابقة الدولية الحكم الدولي الايطالي الشهير، الدكتور انطونيو غيسيبي لورو وشركة فينار الارجنتينية وذلك بالتعاون مع جمعية «اوليوم» في مقاطعة سالارن من 14 الى 19 ماي 2018. وتهدف المسابقة الى دعم وتحسين الجودة العالية لصناعة زيت الزيتون البكر الممتاز.

وأفاد كريم الفيتوري صاحب شركة «اوليفكو» المتحصلة على الميدالية الذهبية ان حصول تونس على هذا العدد الهام من التتويجات في مجال زيت الزيتون البكر يعكس ما بلغته صناعة زيت الزيتون في تونس من تطور على مستوى الجودة العالية، مشيرا الى ان مؤسسته تحصلت خلال سنة 2018 على 15 ميدالية عبر العالم تتويجا لتميز منتوجها من زيت الزيتون.

ويجدر التذكير ان تونس فازت خلال أسبوع واحد في شهر افريل المنقضي بـ 49 ميدالية في المسابقات العالمية لزيت الزيتون، من بينها 11 ميدالية في مسابقة نيويورك (7 ذهبية و4 فضية) و26 ميدالية باليابان (10 ذهبية و16 فضية) و12 ميدالية بلندن (2 ذهبية و5 فضية و5 برنزية).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499