عبد الله الرابحي كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري: وزارة الفلاحة تأمل في انتهاء أشغال محطة تحلية المياه بصفاقس في حدود سنة 2021 لتوفير المزيد من إمدادات المياه

قال كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة المكلف بالموارد

المائية والصيد البحري عبد الله الرابحي «انه من المأمول أن تصبح محطة تحلية المياه بصفاقس جاهزة في حدود سنة 2021».
وأشار الرابحي، في تصريحات ادلى بها في اطار زيارة عمل الى ولاية صفاقس « انه سيتم تشكيل لجنة على مستوى ولاية صفاقس لمتابعة تقدم اشغال المشروع».
واضاف «في سياق متصل بامدادات المياه خلال الفترة الصيفية» انه سيتم الاسبوع المقبل تكوين لجنة دعم على مستوى ولاية صفاقس والمندوبيات والمعتمديات للنظر في كيفية تدعيم منظومة المجامع المائية على مستوى جنوب الولاية التي شهدت اشكاليات السنة الماضية.
وشدد على انه «سيتم العمل على تلافي عجز المياه الذي شهدته معتمدية قرقنة خلال الصائفة الفارطة والتعجيل بانجاز مشروع محطة تحلية المياه بالجزيرة الذي من المنتظر انطلاقه سنة 2019».
وزار الرابحي معتمدية جبنيانة وميناء اللوزة -اللواتة من المعتمدية ذاتها ومعتمدية الحنشة حيث ادى زيارة الى منطقة اولاد عمر لتنتهي بزيارة المنطقة السقوية بشعلاب من معتمدية منزل شاكر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499