بنزرت: ضبط المخطط الاستراتيجي لتأمين النسيج الغابي والعمراني من الحرائق بالجهة

تم تفعيل المخطط الاستراتيجي الجهوي الخاص بتأمين النسيج الغابي والعمراني بولاية بنزرت من أخطار الحرائق خلال

الموسم الصيفي ، وذلك في أعقاب اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة الملتئمة بمقر الولاية .

وشدّد رئيس اللجنة والي بنزرت، محمد قويدر، في مستهل الاجتماع، على تسريع عملية تمكين المتضررين من حرائق سجنان التي اندلعت خلال الاسبوع الاول من شهر أوت 2017 من التعويضات التي تم اقرارها لفائدتهم وقدرها حوالي 68 ألف دينار.

وأوصى بالتطبيق العملي والحرفي المعتاد لكل عناصر المخطط الوقائي للجهة من الحرائق سواء بالنسيج الغابي او السكني وايضا بمناسبة موسم الحصاد .

يشار الى أن أبرز الاجراءات التي تم اتخاذها واقرارها ضمن المخطط الوقائي الجهوي هي الانطلاق في تهيئة الطرائد النارية، خاصة في الاماكن الوعرة والمسالك الغابية ذات الكثافة الطبيعية، وتهيئة المصبات المتاخمة للغابات وحرثها لعزلها، والعمل على ازالتها بصفة تدريجية، وتفعيل الارشاد الفلاحي من قبل مصالح الحماية المدنية للفلاحين ولعملة الغابات.

وتتمثل الاجراءات أيضا في تعزيز أسطول إطفاء الحرائق الخاص بمصالح الحماية المدنية أو التنمية الفلاحية او غيرها من الهياكل ذات العلاقة العمومية والمؤسساتية، وتنظيم جرد للآليات المتوفرة بالجهة، والانطلاق في تحسيس المواطنين والمتساكنين في المناطق الغابية والجبلية بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة للتوقي من الحرائق مع تحجير حرق بقايا الحصاد، الى غاية شهر اكتوبر المقبل ، وحرث جوانب المزارع المحيطة بالسكك الحديدية، والتنسيق مع مصالح المنظمة الفلاحية وبقية الاطراف لتركيز فرق ميدانية بالضيعات الفلاحية أثناء الحصاد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499